رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"الجمعيات" تدعو الكيانات الأهلية غير المرخصة لتوفيق أوضاعها

الجمعيات تدعو الكيانات الأهلية غير المرخصة لتوفيق أوضاعها

أخبار مصر

طلعت عبد القوي

"الجمعيات" تدعو الكيانات الأهلية غير المرخصة لتوفيق أوضاعها

ايمان عبد القادر 04 سبتمبر 2014 20:48

طالب الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية الكيانات الأهلية غير المرخصة، والتي تعمل بعيدًا عن مظلة وزارة التضامن الاجتماعي سرعة توفيق أوضاعها القانونية خلال الفترة القادمة، والعمل على استغلال المهلة التي حددتها الوزارة، وتنتهى في 10 نوفمبر القادم، لتوفيق أوضاعها وفقا لقانون الجمعيات المعمول به حاليا رقم 84 لسنة 2002.

وقال عبد القوى لـ "مصر العربية"، إن قرار توفيق الأوضاع ليس له علاقة بالقانون الجديد للجمعيات، وإنما هو تصحيح للأوضاع في القانون الحالي، حيث تبين أن هناك بعض الكيانات تتلقى منح وأموال أجنبية بالمخالفة للمادة الرابعة من نصوص الإصدار بالقانون رقم 84 الخاص بالجمعيات الأهلية.

وأضاف أنه من مصلحة هذه الكيانات أن توفق أوضاعها حتى يتم توفير الحماية لها، موضحا أن القانون الجديد للجمعيات سيعالج هذه الثغرات.

كانت وزارة التضامن الاجتماعي قد دعت في يوليو الماضي، الكيانات المختلفة التي تمارس أنشطة وعمل الجمعيات الأهلية، إلى توفيق أوضاعها والتسجيل كجمعيات أهلية لدى الوزارة، خلال 45 يومًا، مما تسبب في موجة من الغضب بين الجمعيات، بسبب قصر مدة المهلة، مما دفع الوزيرة لمد المهلة 30 يومًا، آخرين تنتهى في 10 نوفمبر القادم.

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان