رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مواطنو أسوان للحكومة: عايزين تعويض عن خسائرنا قطع الكهرباء

مواطنو أسوان للحكومة: عايزين تعويض عن خسائرنا قطع الكهرباء

أخبار مصر

محطة كهرباء السد العالى

مواطنو أسوان للحكومة: عايزين تعويض عن خسائرنا قطع الكهرباء

محمد جلال 04 سبتمبر 2014 20:22

أدت أزمة انقطاع الكهرباء عن محافظة أسوان اليوم الخميس إلى تذمر المواطنين بسبب طوال فترة الانقطاع وتعطل بعض المصالح الحكومية والمصارف، وفساد المنتجات الغذائية وتوقف الورش، مما دفعهم لمطالبة الحكومة بالتعويض.



وقال المواطنون: إن الحكومة تحاربهم في أرزاقهم، مطالبين بإحالة المسؤولين عن هذه الأزمة للتحقيق وتعويضهم عن خسائرهم.

وأضاف حامد عبد القوى صاحب محل بقاله: إن انقطاع الكهرباء لفترة كبيرة اليوم أدى لخسائر كبيرة بسبب تلف بعض المثلجات من آيس كريم ومنتجات غذائية محفوظة، خصوصا مع ارتفاع درجة الحرارة في أسوان".


وأشار إلى أن الخسائر تقدر بأكثر من ألف جنيه، ولابد محاسبة المسؤول على ذلك والمفترض على الدولة تعويضا على هذه التلفيات.

من جانبه قال عبد الحميد مشالي: أنني ذهبت صباح اليوم إلى مكتب بريد أسوان لاستلام حوالة نقدية أرسلها أبنى الذي يعمل بشرم الشيخ آليا ولكن تفاجئنا بانقطاع الكهرباء لساعات طويلة".

وأضاف "عند رجوع الكهرباء ذهبت مرة أخرى ولكن تفاجأت بطوابير طويلة جدا وعند الساعة الثانية بعد ظهر اليوم، أوقف الموظفون العمل وقال لنا تعالوا يوم السبت رغم وجود طابور طويل من المواطنين".


من جانبه، أشار مجدي خليفة صاحب مكتبة تصوير أمام الإدارة التعليمية بأسوان، إلى أن انقطاع الكهرباء بهذا الشكل المتكرر والساعات الطويلة مثلما حدث اليوم يعتبر خراب بيوت ولم يدخل جنيه في جيبي من صباح اليوم.


وتابع رغم أنني حاصل على مؤهل عالي وعدم توفير الحكومة فرصة عمل ألا أنها تحاربنا في أكل عيشنا بانقطاع الكهرباء فى بهذا الشكل المتكرر.

بدوره صرح المهندس عبد النبي عبد النعيم، رئيس محطة كهرباء السد العالي لـ "مصر العربية" أن العطل الذي وقع بالشبكة الرئيسية تسبب في خروج محطة كهرباء أسوان (1 ـ2) عن المنظومة مما ترتب عليه توقفها لفترة تجاوزت الست ساعات، وانحسار المياه ما بين خزان أسوان والسد العالي وتوقف خدمة الكهرباء.


 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان