رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الدفاع يتفقد أعمال حفر القناة

بعد مرور شهر ..

وزير الدفاع يتفقد أعمال حفر القناة

نهال عبد الرءوف 04 سبتمبر 2014 18:04

قام الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي بزيارة إلى موقع حفر قناة السويس الجديدة قام خلالها بتفقد أعمال الحفر للوقوف على ما تم تنفيذه من المشروع، وآخر تطورات أعمال الحفر.

وتفقد وزير الدفاع خلال الزيارة عناصر القوات المسلحة ونقاط التأمين بالمجرى الملاحي لقناة السويس، وكذلك العناصر المشاركة في أعمال الحفر القناة، والمعدات التي وصلت مؤخرا للعمل بالمشروع، كما قام بزيارة لموقع تبت الشجرة.

كما تابع مراحل العمل لتركيب مواسير الشفط استعدادًا للحفر المائي خلال الأسبوع المقبل وكراكات هيئة قناة السويس التي ستبدأ في التجريف المائي وأماكن عمل أحواض الترسيب ومواسير الشفط.

واستمع وزير الدفاع لشرح من اللواء أركان حرب كامل الوزيري رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمشرف على المشروع، حول ما تم تنفيذه من أعمال حفر حتى الآن، حيث أكد أن العمل قائم على قدم وساق من أجل تنفيذ المراحل المختلفة، لإنشاء القناه الجديدة فى الوقت المحدد، كما أن معدلات الحفر تسير على خطى سريعة للغاية من أجل تحقيق الأمل الذي ينتظره كل المصريين

وقال اللواء كامل الوزير إن نواتج الحفر في المشروع بلغت نحو 26 مليون متر مكعب من الرمال، مشيرا إلى أن إدارة المشروع قررت شق قناتي اتصال جديدتين ليصل إجمالي قنوات الاتصال بين المجرى الملاحي للقناة والقناة الجديدة 4 قنوات، يتم من خلالها السماح بدخول الكراكات والوحدات العائمة، وذلك لتكثيف أعمال التكريك وزيادتها خلال الفترة المقبلة.

أشار الوزير إلى أن أكثر من 12 كراكة تابعة لهيئة القناة ستبدأ عملها عبر قنوات الاتصال والمدخل الشمالي والجنوبي للقناة، مؤكدا أن أعمال التكريك الفعلية للقناة الجديدة بدأت الأسبوع الماضي تجهيزاها وأعمالها التمهيدية لتنطلق السبت مقبل بعد أن كان مخطط لها البدء بعد ثلاثة أشهر من بدء المشروع.

من جانبه أكد وزير الدفاع أن المشروع يمثل حلما مصريا عظيما لكل المصريين وهو مشروع ضخم يهدف الى تعظيم دور منطقة قناة السويس كمركز لوجستى وصناعي عالمي متكامل اقتصاديا لتمثل تلك المنطقة مركزا عالميًا ومتميزًا.

ووجه كلمة  للعاملين بالقناة قائلا لهم "أنتم الإنجاز الحقيقي لمشروع القناة الثانية، وما تم الوصول له يعود الفضل فيه لكم بعد الله سبحانه وتعالي، وطالب بضرورة زيادة كرافانات الإقامة للعاملين داخل المشروع.

وكانت الإسماعيلية قد شهدت اليوم استنفارًا أمنيًا لتأمين زيارة وزير الدفاع إلى موقع المشروع وانتشرت عناصر من الشرطة العسكرية بمنطقة معدية رقم 6 وبموقع الحفر، فيما تم إلغاء جميع الزيارات التي كان مقررا لها أن تزور موقع المشروع.


 

 


وزير الدفاع3.JPG" style="width: 427px; height: 296px;" />

وزير الدفاع4.JPG" style="width: 427px; height: 225px;" />

 

 

 

إقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان