رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

النقابة تتلقى آراء ومقترحات المهندسين لرفع الكادر

النقابة تتلقى آراء ومقترحات المهندسين لرفع الكادر

أخبار مصر

طارق النبراوي نقيب المهندسين

النقابة تتلقى آراء ومقترحات المهندسين لرفع الكادر

ممدوح المصري 04 سبتمبر 2014 17:19

أعلنت لجنة إعداد كادر نقابة المهندسين، عن بدء تلقي آراء ومقترحات وأفكار المهندسين؛ لرفع مستوى الكادر للمهندسين على مستوى الجمهورية، الأمر الذي عانى منه المهندسون في الفترات السابقة، ولم تنجح الحراسة أو المجلس السابق في الحصول عليه.

وقال الدكتور عابد خطاب وكيل نقابة المهندسين، أن الكادر أمر مهم بالنسبة للمهندسين؛ لأن الواقع الفعلي يخالف الصورة الذهنية التي تتخذ عن المهندسين، حيث إن المهندس يقبل أعمالاً لا تليق به، ويعمل في أماكن بغير تخصصه الهندسي الذي أضاع عمره في دراسته من أجل الحصول على المال.

وأشار خطاب في بيان له اليوم، إلى أن المهندسين لن يتنازلوا عن حقهم في الكادر، ولكن دون صدام مع الدولة، موضحاً أن النقابة تعمل على دراسة مشروع الكادر قبل تقديمه إلى الدولة؛ لكي يكون به حلول قابلة للتطبيق؛ لذلك سنعمل على وضع حلول مرحلية تنفذ تدريجيًّا.

وقال المهندس جوزيف نسيم عضو مجلس نقابة المهندسين بالجيزة إن المطلب الرئيسي للمهندسين كان وضع حد أدنى لمرتب المهندس، وهو الأمر الذي طالب به المهندسون كثيراً ولم يتحقق حتى الآن وسط وعود كثيرة بالاستجابة إلى هذا المطلب.

وأضاف “نسيم” أن الخلاف سيكون حول تحديد الرقم المناسب للكادر الخاص بالمهندسين، مشيراً إلى أن مجلس نقابة المهندسين بالجيزة يقوم بعمل بعض الدراسات لوضع رقم منطقي لعرضه على نقيب المهندسين طارق النبراوي.

 

واقرأ ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان