رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"عمرو" يلتقى وزيرا خارجية سيراليون ومالى للتنسيق أفريقيا

خلال أيام..

"عمرو" يلتقى وزيرا خارجية سيراليون ومالى للتنسيق أفريقيا

أ ش أ 09 يونيو 2013 07:38

<a class=محمد كامل عمرو" src="/images/news/288cdd2bc71033fad8b736f92c6cd517.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" /> يقوم محمد كامل عمرو وزير الخارجية بنشاط أفريقي مكثف خلال شهر يونيو الجاري وذلك في إطار اهتمام مصر الدائم بقضايا القارة السمراء.

 

وأكد مصدر دبلوماسي مطلع - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد - أن محمد عمرو سيستقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني سامويل كامارا والذي يقوم بزيارة لمصر يومي 16 و17 يونيو الجاري بدعوة من نظيره المصري.


وأوضح المصدر أن زيارة وزير خارجية سيراليون لمصر تكتسب أهمية خاصة في ضوء رئاسة سيراليون للجنة الدول العشر المكلفة في القمة الأفريقية بالترويج للمطالب الأفريقية في إطار الجهود الرامية بتوسيع وإصلاح مجلس الأمن الدولي، مشيرا إلى وجود تنسيق وتعاون مستمر بين مصر وسيراليون في هذا الملف للحفاظ على الموقف الأفريقي الموحد والمعروف بتوافق "أوزولوينى".

 

وشدد المصدر على اهتمام مصر بتعزيز التنسيق المشترك مع سيراليون حول مختلف القضايا الثنائية والأفريقية والدولية محل الاهتمام المشترك.


وقال المصدر إن محمد عمرو سيستقبل أيضا الأسبوع المقبل الوزير المالي للشئون الخارجية والتعاون الدولي تييمان هوبرت كوليبالي والذي سيقوم بزيارة مصر لبحث التعاون الثنائي والتطورات على الأرض في مالي، فضلا عن تنسيق المواقف إزاء القضايا الأفريقية.


ومن ناحية أخرى، أكد المصدر أنه في إطار التحرك الدبلوماسي المصري في القارة الأفريقية فسيقوم محمد عمرو بحضور اجتماع مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي على المستوى الوزاري والمزمع عقده يومي 28 و29 يونيو الجاري في الجزائر.


يذكر أن هناك ترتيبات تجرى حاليا لقيام الوزير محمد عمرو بزيارة إلى أديس أبابا خلال الأيام القادمة لبحث آخر تطورات ملف مياه النيل إلا أن موعد هذه الزيارة يتم التشاور حوله ولم يتحدد بعد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان