رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

غداً.. أصحاب المعاشات يعتصمون بـ"طلعت حرب"

للمطالبة بالعلاوة الاجتماعية..

غداً.. أصحاب المعاشات يعتصمون بـ"طلعت حرب"

مصر العربية - متابعات 09 يونيو 2013 05:28

اعتصام اصحاب <a class=المعاشات - ارشيفية" src="/images/news/3d1b387f13f312ff0928b19d9fe2d768.jpg" style="width: 600px; height: 350px" />أعلن الاتحاد العام لأصحاب المعاشات عن دخول عدد من أعضاء الاتحاد من أصحاب المعاشات فى اعتصام مفتوح وإضراب عن الطعام غداً الاثنين، بميدان طلعت حرب، بعدما فقدوا التواصل مع الحكومة لحل أزمتهم، وتجاهل الحكومة إقرار العلاوة المقدرة بـ10% التى طالبوا بوضعها.

من جانبه أكد البدرى فرغلى، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، أن أصحاب المعاشات لهم تريليون جنيه لدى الخزانة العامة بالفوائد، متسائلاً عن حقيقة أموالهم واسترداد الفوائد على الأموال.

وأكد فرغلي ان التصعيد ضد الحكومة لن يكون سهلا وستكون له اصداء دولية, مشيرا إلي ان الاعتصام والإضراب سيكون في ميدان طلعت حرب حيث سيوجد المضربون عن الطعام في منتصف الميدان.
واضاف أن تصريحات أحد المصادر بوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية بأن صناديق التأمينات لايمكن ان تتحمل علاوة اجتماعية لأصحاب المعاشات تزيد علي10% أثارت حفيظة اصحاب المعاشات وجعلتهم مصممين علي الإضراب, مشيرا إلي ان القيمة المتداولة لا تساوي شيئا في هذا التوقيت الذي يعاني فيه الجميع من ارتفاع النفقات وزيادة اسعار السلع بجانب إلي ان اصحاب المعاشات يحتاجون لموارد اكثر للخدمة الطبية.

وبعث رسالة للشعب المصرى والعالم بضرورة التحرك للدفاع عن أصحاب المعاشات لأنه تم التنكيل بهم، وتمت سرقة أموالهم من يقدر يعيش بـ10 جنيهات للأسرة فى اليوم، قائلاً: "نحن نتناقص كل يوم من المعاش"، معلناً دخول أصحاب المعاشات فى إضراب عن الطعام، واعتصام مفتوح بميدان طلعت حرب من يوم 10 يونيو الجارى للمطالبة باسترداد أموالهم وإسقاط القانون 135.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان