رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عمال "البوادي": معتصمون حتى زيادة الرواتب وحافز الكفاءة

عمال "البوادي": معتصمون حتى زيادة الرواتب وحافز الكفاءة

رانيا حلمي 01 سبتمبر 2014 15:52

أعلن عمال شركة البوادي للصناعات الغذائية بالإسكندرية استمرارهم في الاعتصام داخل مقر المصنع  بمنطقة برج العرب بالإسكندرية لليوم الثاني على التوالي لحين تحقيق مطالبهم.

وطالب العمال بحضور صاحب الشركة حلمي عبد السلام، رافضين التفاوض مع الإدارة، مؤكدين أنها لم تحقق أي من مطالبهم التي تتلخص في زيادة المرتبات وعودة حافز الكفاءة التي قامت الإدارة بمنعه.

وأوضح أحد العمال - رفض ذكر اسمه - أنهم يتعرضون للضغط من قبل الإدارة، حيث يتم وضع خطة للإنتاج شهريا، فتقوم الإدارة بضغط العمال في العمل 12 ساعة بدلا من 8 ساعات وهو ما يؤدي إلى تنفيذ الخطة قبل موعدها بـ 10 أيام على الأقل، لكنه ينهك العمال.

وأضاف أن الإدارة بعد ذلك تطلب من العمال أن يأخذوا أجازات من رصيدهم بحجة عدم وجود عمل، وعقب انتهاء رصيد الإجازة تطلب الإدارة من العمال الغياب، بإذن وخصم من المرتب معلقا"هم كده بيدمرونا".

وأشار إلى محاولتهم المتكررة في المطالبة بحقهم، حيث نظم العمال أكثر من وقفة داخل الشركة دون التواصل مع أي جهة إعلامية، كما قاموا باختيار لجنة عمالية للتفاوض مع الإدارة التي لم تستجب لمطالبهم قط.

وأشاروا إلى أن وفد مكتب العمل الذي تم إرساله إليهم خاطبهم بلهجة تهديدية، قائلا: لهم إن اعتصامهم غير قانوني، وأنه قد يتم مجازاتهم بالفصل من العمل، وهو ما اعترض عليه العمال مؤكدين سلمية اعتصامهم واستمراره لحين حضور صاحب الشركة، وأضاف أحدهم"عاوزين حد يوصل صوتنا لأنهم بيعتموا عليه".

وكان عمال شركة البوادي للصناعات الغذائية وعددهم 500 عامل قد بدأوا أمس في اعتصام داخل الشركة حتى تنفيذ مطالبهم.


 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان