رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو .. مواطنون بالجيزة: منظومة الخبز أنقذتنا من "حرب العيش" يوميا

فيديو .. مواطنون بالجيزة: منظومة الخبز  أنقذتنا من حرب العيش يوميا

أخبار مصر

الخبز فى المنظومة الجديدة

بأول أيام تطبيق المرحلة الرابعة..

فيديو .. مواطنون بالجيزة: منظومة الخبز أنقذتنا من "حرب العيش" يوميا

محمد السيد 01 سبتمبر 2014 15:35

سادت الفرحة الغامرة وجوه أهالى منطقة شارع المحطة بالجيزة فى أول أيام تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى مرحلتها الرابعة والأخيرة بالمحافظة، معبرين عن سعادتهم من تخلصهم من الزحام الشديد، بعد أن كانوا يقضون معظم أوقات اليوم في "طوابير العيش".

وقال محمود ظاظا، أحد قاطنى شارع المحطة، إنه انتظر تطبيق منظومة الخبز فى منطقته حتى يشعر أنه يأخذ حقه ولا شىء يزيد عنه، وأضاف أنه فوجئ بشكل رغيف العيش الذى أصبح أفضل بكثير من زى قبل.

وأيده عم محمود فى رأيه، مؤكدا أنه كرجل مسن لا يقوى على الوقوف فى طوابير طويلة، وقد جاءت المنظومة الجديدة كالمنقذ له من "الحرب" اليومية على رغيف العيش، وأكد أن 5 أرغفة من الخبز تكفيه يوميا، مطالبا أن تبقى جودة الخبز كما هى الآن ولا تتأثر بالإهمال المعتاد فى مصر.

وكانت الست فاطمة على نفس الرأى فى فرحتها بطريقة صرف الخبز الجديدة قائلة: "كده كل واحد هياخد حقه، وميجوش بتوع الأرياف ياخدوا عيش كتير يأكلوه للفراخ وإحنا نجوع"، "العيش أبيض وزى الفل مش أسود زى بتاع زمان".

وقال أشرف بيومى (صاحب مخبز بلدى) إنه سعيد بالتطبيق الجديد لأنه وفر الكثير من تعبهم اليومى، وخلصهم من المشاكل اليومية التى تنتج عن تزاحم المواطنين، وأكد تعامله مع البنك لتوفير فارق السعر المتفق عليه مع الحكومة على حسب الكمية المبيعة التى تحسب آليا.

وقالت صابحة مسعود إنها سعيدة بالعيش الجديد، بل تترك جزءا من الحصة المتاحة لعائلتها؛ لأنها تزيد عن الاحتياج.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان