رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. الحسين الجامعي: نستقبل 1000 مريض بالأورام سنويًا

بالفيديو.. الحسين الجامعي: نستقبل 1000 مريض بالأورام سنويًا

أخبار مصر

الدكتور حسن خالد - رئيس قسم الأورام بمستشفى الحسين الجامعي

ونعاني نقص التمويل

بالفيديو.. الحسين الجامعي: نستقبل 1000 مريض بالأورام سنويًا

بسمة الجزار 01 سبتمبر 2014 14:28

أكد الدكتور حسن خالد، رئيس قسم الأورام بمستشفى الحسين الجامعي، أن قسم الأورام بالمستشفى يستقبل حوالي 1000 حالة سنويًا بالعيادات بمعدل 35 حالة يوميًا لتلقي العلاج الكيماوي والإشعاعي ما بين متابعات وزائرين جدد، مؤكدًا أنه من أكثر العقبات التي تواجه القسم هي ضعف التمويل وما يلازمه من سوء ترتيب الأولويات في ضوء احتياجات المرضى المستمرة.

وشدد خلال حواره مع "مصر العربية" سينشر لاحقًا، على أن مصر ليس لديها حتى اليوم سجل قومي أو إحصائية محددة ودقيقة للأورام بشتى أنواعها لتحديد نسب الإصابة والشفاء مقارنة بالنسب العالمية، إلا أن هذا الجهد تقوم به مراكز وأقسام الأورام بالمستشفيات بشكل منفرد وخاص.

وأشار خالد إلى أن علاج الأورام السرطانية بجزيئات الذهب أو النانو تكنولوجي سيستغرق أعوام عديدة نظرًا لأنه ما زال في طور البحث والتجريب حيث يمر بعدد من المراحل البحثية على الحيوانات ومن ثم البشر وصولًا إلى تجربته على المرضى ومقارنة العلاج بهذه الجزيئات بالأساليب الأخرى وملاحظة نسب السمية بجسم الإنسان وهو ما يحتاج لوقت طويل لاستخراج علاج آمن وفعّال وبنسب شفاء أفضل.

وأوضح أن المستشفى رغم تبعيتها لجامعة الأزهر إلا أن هناك تعاونا وثيقا مع وزارة الصحة من خلال بروتوكولات ومؤتمرات مشتركة من أجل تقديم خدمة ترقي للمريض المصري، موضحًا أن هناك علاقة وطيدة بين المعهد القومي للأورام ومستشفى سرطان الأطفال تتمحور في تبادل الحالات المرضية المحتاجة للعلاج وأيضًا بروتوكولات التعاون التي تربط بينهم لتوفير خدمة علاجية لمريض السرطان.

وأضاف أنه من الممكن أن يتم علاج السرطان بالأعشاب نظرًا لأن كثير من المستحضرات الدوائية والعقاقير مستخلصة من الأعشاب والنباتات إلا أنه في بعض الأحيان يسيء المريض استخدام الأعشاب وهو ما يصيبه بالضرر نتيجة الآثار الجانبية التي تصيبه جراء الإفراط في تناولها دون الرجوع للطبيب المختص.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

الصيادلة تطالب الصحة بدعم هيئات رقابة وبحوث الأدوية

تعاون بين الصحة والتعليم العالي لتدريب أطباء الأورام بـ "هرمل"

الصحة تعلن الكونغو ضمن الدول الموبوءة بـ"إيبولا"

مرضى "الهيموفيليا": نفسنا في مستشفى زي سرطان الأطفال


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان