رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

22 سبتمبر.. الحكم في طعن "قضاة من أجل مصر" على إحالتهم للمعاش

22 سبتمبر.. الحكم في طعن قضاة من أجل مصر على إحالتهم للمعاش

أخبار مصر

رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار حسام عبد الرحيم

22 سبتمبر.. الحكم في طعن "قضاة من أجل مصر" على إحالتهم للمعاش

عمر مصطفى 01 سبتمبر 2014 12:52

حجز مجلس التأديب القضائي الأعلى، برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم، الطعن المقدَّم من 7 مستشارين من أعضاء حركة "قضاة من أجل مصر"، المحسوبة على جماعة الإخوان، على قرار اللجنة بإحالتهم للمعاش، لجلسة 22 سبتمبر للنطق بالحكم.

حضر جلسة اليوم كل من المستشارين: "حازم صالح، محمد عطا الله، مصطفى دويدار، عماد البنداري، وأيمن يوسف"، في حين تغيب المستشار أحمد رضوان، والمستشار عماد أبو هاشم لسفره دولة تركيا منذ شهور.

استمرت الجلسة ما يقرب من الساعتين، ترافع فيها كل من الحضور عن نفسه أمام مجلس التأديب الأعلى، وقدموا الدفوع الخاصة بالطعن على حكم الدرجة الأولى بإحالتهم للمعاش.

تضامن مع أعضاء حركة "قضاة من أجل مصر"، عدد من المستشارين من محكمة استئناف القاهرة والمنصورة، وأعضاء بالنيابة العامة، يتقدمهم المستشار فؤاد راشد، والمستشار محمد عبد الحميد حمدي، والمستشار إسلام علم الدين.

سبق للجنة تأديب القضاة ـ الدرجة الأولى ـ برئاسة المستشار محفوظ صابر، وزير العدل الحالي، في أواخر شهر يناير الماضي، إحالة المستشارين أعضاء حركة "قضاة من أجل مصر"، للمعاش، في اتهامهم بممارسة العمل السياسي من خلال الانضمام لحركة لأجل هذا الغرض، بالمخالفة للقانون، والظهور على منصة اعتصام "رابعة العدوية" المؤيد للرئيس الأسبق محمد مرسي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان