رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

12 كراكة تشارك في أعمال حفر القناة الجديدة

12 كراكة تشارك في أعمال حفر القناة الجديدة

أخبار مصر

كراكات قناة السويس

12 كراكة تشارك في أعمال حفر القناة الجديدة

ولاء وحيد 01 سبتمبر 2014 12:38

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إنَّ أسطول الكراكات الذي تمتلكه الهيئة، والذي يتكون من 12 كراكة من طرازات وأحجام مختلفة تبلغ قدرتها الكلية 156 ألف حصان، يشارك في أعمال التكريك الخاصة بالقناة الجديدة.

وأكد، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أنَّ ثلاثة من الكراكات العملاقة بدأت بالفعل أعمالها التمهيدية في مدخلي القناة الشمالي والجنوبي الجديد.

وفي الإطار ذاته قال مسؤول هندسي بهيئة قناة السويس لـ "مصر العربية" اليوم الاثنين، إن الكراكات الصغيرة ستبدأ أعمالها في الأسبوع الجاري بالمناطق التي بدأت المياه الجوفية تظهر بها.

وأكد أن الأعمال في مدخلي القناة الشمالي والجنوبي يستخدم فيها كراكات الامتصاص وهي نوعيات ذات قدرات عالية، وتابع أن القناة دفعت بالوحدات المساعدة من أوناش عائمة وقاطرات وناقلات مياه ولنشات خدمة وجسات إلى مناطق التشغيل بالمدخل الشمالي والجنوبي، وكذلك حاملات الأتربة بحمولاتها المختلفة.

وأكد المسؤول أن قناة السويس تمتلك 6 كراكات عملاقة منها الكراكة العملاقة "طارق بن زياد" والكراكة "العاشر من رمضان" والتي بدأت عملها بالمدخل الجنوبي للقناة الجديدة بالكيلومتر 95 ترقيم القناة، والكراكة العملاقة "الصديق" إلى موقع العمل بالمدخل الشمالي بالقناة الجديدة بالكيلومتر 58 ترقيم القناة.

وأشار المسؤول إلى أن أعمال التكريك بالقناة الجديدة بدأت بالفعل، وأن المناطق التي سيتم تسلمها من اللجنة الهندسية للقوات المسلحة المسؤولة عن إدارة المشروع سيتم تسليمها للهيئة لبدء أعمال التكريك.


 

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان