رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الصيادلة تطالب الصحة بدعم هيئات رقابة وبحوث الأدوية

الصيادلة تطالب الصحة بدعم هيئات رقابة وبحوث الأدوية

أخبار مصر

الدكتور هيثم عبد العزيز - عضو نقابة الصيادلة

الصيادلة تطالب الصحة بدعم هيئات رقابة وبحوث الأدوية

بسمة الجزار 01 سبتمبر 2014 11:04

طالب الدكتور هيثم عبد العزيز، رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بنقابة الصيادلة وزير الصحة الدكتور عادل عدوي بدعم هيئات الرقابة والبحوث على الأدوية والمستحضرات الحيوية دعمًا حقيقيًا لتتمكن من أداء دورها الرقابي.

وأضاف خلال بيانه اليوم الاثنين، أنَّ الدعم يكون من خلال توفير الأجهزة والكيماويات لكي يتمكن الصيادلة من أداء دورهم في تحليل جميع العينات خاصة الغير مطابق منها للمواصفات.

وتساءل عبد العزيز: كيف لجندي أن يدخل معركة دون سلاح، فوزارة الصحة تكلف هذه الهيئات بالرقابة على الأدوية والمستحضرات دون أن توفر لها الإمكانيات التي تساعدها على أداء دورها.

وأكَّد أنَّ منظومة الدواء في مصر تم إهمالها لعقود حتى أصبحت كل مشكلة من مشاكلها بمثابة كارثة على صحة المريض المصري كما أن تعامل وزارة الصحة الحالي مع أزمات الدواء أدى إلى زيادة الأمر سوءًا.

وأوضح أنَّ المعاناة لا تقتصر فقط على نقص الدواء أو وجود ظاهرة الأدوية المغشوشة أو المهربة بل تكمن المشكلة في عدم وجود آليات حقيقية لكشف أو التعامل مع هذه الأزمات.

وشدَّد على ضرورة وجود هيئة مستقلة للصيدلة والدواء تكون تابعة بصورة مباشرة لرئاسة الوزراء يكون دورها هو تأمين سلامة الدواء وتوفيره للمريض المصري.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان