رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أبو سعدة.. مستشارا قانونيا لاتحاد النقابات المهنية

أبو سعدة.. مستشارا قانونيا لاتحاد النقابات المهنية

أخبار مصر

اجتماع اتحاد النقابات المهنية

أبو سعدة.. مستشارا قانونيا لاتحاد النقابات المهنية

ممدوح المصري 01 سبتمبر 2014 08:39

قال أسامة برهان، الأمين العام لالنقابات المهنية" target="_blank">اتحاد النقابات المهنية ونقيب الاجتماعيين: إن أعضاء الاتحاد اتفقوا خلال اجتماعهم الذي انتهى منذ قليل على إعداد لائحة مقترحة داخلية للاتحاد خلال الفترة المقبلة، على أن يتم عرض تلك اللائحة المقترحة على أعضاء الاتحاد فور الانتهاء منها.

وأوضح برهان لـ"مصر العربية" أن الهدف من تلك اللائحة هو تنظيم العمل داخليًا من أجل النهوض بأداء ودور النقابات المهنية، سواء على الساحة السياسية أو المهنية، معلنًا عن تولي حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، منصب المستشار القانوني للاتحاد.

وأشار إلى أن الاتحاد شكّل لجنة قانونية لمتابعة إجراءات إعداد لائحة داخلية له، برئاسة حافظ أبو سعدة، وعضوية كل من سيد أبو اليزيد، المستشار القانوني لنقابة الصحفيين، وجمال عبد الحليم الجمل، المستشار القانوني لنقابة الرياضيين.

وقرر أعضاء النقابات المهنية" target="_blank">اتحاد النقابات المهنية الإبقاء على تشكيل الأمانة العامة للاتحاد دون تغير، وذلك لحين إشهار قانون الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

وأعلن النقابات المهنية" target="_blank">اتحاد النقابات المهنية عن نيته تنظيم عدة مؤتمرات جماهيرية للإعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك من خلال الدفع بعدد من أعضائه للمنافسة على المقاعد البرلمانية، كممثلين للنقابات المهنية.

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد أولى مؤتمراته الانتخابية بمحافظتي الغربية وسوهاج، لإعلان أسماء مرشحيه في دوائر هذه المحافظات.

وأعرب أعضاء الاتحاد عن ترحيبهم بالانضمام لأي تحالف انتخابي مدني موحد، مشيرين إلى أنه في حالة عدم توافق التيارات المدنية على تشكيل قائمة موحدة، فسيخوض الاتحاد الانتخابات البرلمانية المقبلة بشكل منفرد.


 

اقرأ أيضًا:

النقابات المهنية تدعو لاجتماع موسع لنبذ الخلافات

النقابات المهنية تتفق على كيان موحد وتطالب بتغيير القوانين

نقابيون مهنيون يبحثون التنسيق في اﻻنتخابات البرلمانية

النقابات المهنية تشكل لجانا للدعم المادي لخوض لانتخابات البرلمانية

النقابات المهنية: سنكتسح البرلمان القادم.. والأحزاب: السياسة ليست لكم

النقابات المهنية: نستهدف أكبر عدد من مقاعد البرلمان


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان