رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السعودية تلزم شركات السياحة بتخصيص عيادة طبية داخل مخيمات منى

السعودية تلزم شركات السياحة بتخصيص عيادة طبية داخل مخيمات منى

أخبار مصر

صورة أرشيفية

لمواجهة فيروسي كورونا وإيبولا

السعودية تلزم شركات السياحة بتخصيص عيادة طبية داخل مخيمات منى

يوسف علي 31 أغسطس 2014 22:10

ألزمت الحج" target="_blank">وزارة الحج السعودية شركات السياحة ومؤسسات حجاج الداخل بتخصيص خيمة تتضمن عيادة طبية بمساحة لا تزيد على 16 متراً مربعاً داخل كل مخيم في مشاعر منى ، حرصا على سلامة الحجاج من الأمراض الوبائية ، ومواجهة المخاطر الصحية لفيروسي كورونا وإيبولا .

وشددت الحج" target="_blank">وزارة الحج علي اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد نسبة المساحات في مخيمات الحجاج بمشعر منى، وتخصيص تلك المساحات لمقدمي الخدمات دون مقابل مالي وعدم احتسابها ضمن أجرة المخيم التي يدفعونها.

وأوضحت أن تحديد نسبة مساحة المخيمات تتطلب تخصيص خيمة واحدة بمساحة 16 متراً مربعاً كعيادة طبية لكل مخيم، وذلك دعماً لجهود مواجهة المخاطر الصحية لموسم حج هذا العام، والتي تتمثل في فيروسي كورونا، وإيبولا ، ويتم تخصيص خيمة واحدة بمساحة 16 متراً مربعاً أيضاً كمكتب لكل مخيم، إضافة إلى تخصيص خيمة أخرى بالمساحة ذاتها للخدمات الأخرى التي تتطلبها حاجة المنشأة.

وتكثف الوزارة جهودها الرقابية في متابعة تلك الإجراءات داخل المخيمات، ومعاقبة المخالفين من شركات السياحة ومؤسسات حجاج الداخل، وذلك بإحالتها إلى لجنة نظر المخالفات، وإلزامها بتسديد أجرة مساحات تلك المخيمات وفقاً للقيمة المحددة لكل مخيم، كما ستعاقب الشركات المخالفة بخصم نقطة واحدة لكل مخالفة من تقويم أداء معايير الخدمة الموسمية.

من ناحية أخرى نظمت مديرية الشؤون الصحية بمكة المكرمة، برنامج تعليمي للتعقيم ومكافحة العدوى والتعقيم المركزي ، بلغ عدد المستفيدين من البرنامج 350 متدرباً ومتدربة للعمل في موسم الحج.


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان