رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تعاون بين الصحة والتعليم العالي لتدريب أطباء الأورام بـ "هرمل"

تعاون بين الصحة والتعليم العالي لتدريب أطباء الأورام بـ هرمل

أخبار مصر

وزير الصحة الدكتور عادي عدوي

تعاون بين الصحة والتعليم العالي لتدريب أطباء الأورام بـ "هرمل"

بسمة الجزار 31 أغسطس 2014 19:13

وقعت وزارتا الصحة والسكان، والتعليم العالي، اليوم الأحد، بروتوكول تشغيل وحدة أمراض الدم بمستشفى دار السلام "هرمل"، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء 16 أغسطس الجاري.

جاء ذلك على أساس مذكرة التفاهم الموقعة بين الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة.
وقال وزير الصحة والسكان في تصريحات صحفية له عقب توقيع البروتوكول، إنَّ البروتوكول يعد خطوة لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة في جميع وزارات الدولة، كما يعد بداية تأهيل المستشفيات الحكومية لمنظومة التأمين الصحي الاجتماعي الشامل.

وأكد حرص الوزارة على تقديم خدمات علاجية وتشخيصية بمستوى طبي متميز للمريض من خلال الاستفادة بالكوادر الطبية المتميزة لهيئة التدريس بجامعة القاهرة، ممثلة في المعهد القومي للأورام، وذلك للتشغيل والإشراف الطبي على وحدة أمراض أورام الدم وزرع النخاع بمستشفى دار السلام العام ضماناً لتقديم مستوى متميز من الرعاية لمرضى الأورام المترددين على المستشفى.

ونص البروتوكول على تدريب المعهد القومي للأورام لأطباء الأورام بمديريات الشئون الصحية، وفق نفس المعايير والآليات التى يتم بها تدريب الأطباء بنفس مستوى الملحقين بالعمل، بالمعهد القومي للأورام، وذلك طبقا للاستراتيجية القومية المعتمدة من اللجنة الاستشارية للأورام المشكلة بقرار وزير الصحة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان