رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بني سويف تغرق في الظلام.. والمحافظ: هنولع عود ونسيب التاني

بني سويف تغرق في الظلام.. والمحافظ: هنولع عود ونسيب التاني

أخبار مصر

الظلام يضرب بني سويف

بني سويف تغرق في الظلام.. والمحافظ: هنولع عود ونسيب التاني

أشرف محمد 31 أغسطس 2014 19:12

درجات حرارة مرتفعة.. انقطاع كهرباء لأكثر من 4 ساعات.. تأفف هنا وهناك.. الظلام المستمر لمحافظة بني سويف جعل قطاع كبير من المواطنين يعيش على الشموع والكشافات الصيني.. ويعود للمشهد لمبات الجاز وبأسعار مرتفعة بسبب زيادة الطلب عليها.

مصر العربية التقت عددًا من مسؤولي الكهرباء بالمحافظة لمحاولة الوصول لحل ينهي تلك الأزمة.. في البداية: "يقول أسامة حسن –موظف بشركة كهرباء بني سويف– للحد من الازمة يجب ان يكون محطات الوقود لها الأولوية في توفير المازوت والسولار وجعلها أحد قضايا الأمن القومي لمصر وترشيد الاستهلاك والإسراع في إدخال مصر نوادي إنتاج الطاقة النووية من خلال زيادة خلايا الطاقة الشمسية واستبدال اللمبات العادية بلمبات موفرة وتزويد الأعمدة بضابط للوقت "تيمر" لتتوقف في الوقت المناسب".

ياسر محمد – مهندس بشركة كهرباء الكريمات يضيف:"هناك مقترحات علمية لحل مشكلة الكهرباء من خلال استغلال الصحارى في إنشاء مراوح توليد الكهرباء من الرياح، والبدء في الاعتماد علي رفع مهارة الأيدي المصرية وزيادة الخبرات في مجال إنتاج الطاقة بمحطات الكهرباء سواء البخارية أو الغازية، والأسراع بإنتاج الكهرباء من خلال الطاقة النووية.

كانت بنى سويف شرعت في إجراءات تنفيذ محطة كهرباء، مزمع إقامتها بناحية قرية غياضة الشرقية التابعة لمركز ببا جنوب المحافظة، من أجل دعم قدرة الشبكة القومية للكهرباء وإنشاء محطة بخارية لتوليد الكهرباء عن طريق معالجة مياه النيل وتحويلها إلى بخار لإنتاج الكهرباء بطاقة إنتاجية تصل إلى 1950 ميجا وات على مساحة 60 فدانًا إلى 78 فدانا،ويتكون المشروع من 3 وحدات، تنتج كل وحدة حوالي 650 ميجا وات، ليصبح إجمالي الطاقة الإنتاجية 1950 ميجا وات، ويستغرق تنفيذ المحطة من 5 إلى 6 سنوات .

وكان وزير الكهرباء محمد شاكر قد وقع في وقت سابق اليوم عقد المحطة لتخفيف الأحمال عن المحطات القائمة وتفريغ الطاقة المنتجة من محطات توليد الكهرباء إلى الشبكة القومية للكهرباء وتطوير شبكات نقل الكهرباء وتحسين جودة التغذية الكهربائية بمناطق شرق وغرب بني سويف وتبلغ تكلفة عقد بني سويف 18 مليون جنيه ممولة جميعهًا من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء.

المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف أكد انه اصدر تعليمات الي العاملين بمجالس المدن والمصالح الحكومية بترشيد استهلاك الكهرباء ودراسة إنارة مبنى المحافظة بالطاقة الشمسية مبدئيا مع الاتجاه نحو التوسع في هذه التجربة وتعميمها على باقي المصالح الحكومية.

وأوضح البتيتي في تصريحات له إن وزارة التنمية المحلية اتخذت حزمة من الإجراءات للحد من انقطاع التيار الكهربي خاصة بترشيد الاستهلاك في الشوارع العامة والمصالح الحكومية ، لافتا الي أنه سيتم تنفيذ هذه الإجراءات داخل المحافظة.

وأضاف البتيتي انه قرر فصل التيار عن الأعمدة التي تقع في منتصف الطريق والاكتفاء بأعمدة اليمين واليسار، كما يتم فصل جانب وترك جانب أخر في حالة وجود أعمدة يمين ويسار الطريق، وفي حالة وجود خط أعمدة واحد يتم فصل كشاف وترك الآخر و تقليل الإنارة نهارا وفصلها ليلا ما عدا المكاتب التي بها أعمال ضرورية .

وأشار البتيتي إلى أنه قرر وضع خطة لتأمين وحراسة أبراج الكهرباء من خلال وضع خطة أمنية لتأمين الأبراج بالتنسيق بين مديرية الأمن والمحافظة من خلال التعاون مع الأجهزة المعنية في المحافظة للإبلاغ عن أية أعمال تخريبية تستهدف أبراج، ومنشآت الكهرباء مما يترتب عليها من انقطاع التيار لإجراء الإصلاح والصيانة وما يستتبعه من فصل التيار وتلف الأجهزة.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان