رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الهلال الأحمر تناقش تقديم المساعدات لغزة

الهلال الأحمر تناقش تقديم المساعدات لغزة

أخبار مصر

صورة أرشيفية

في أول اجتماع لها بعد وفاة أمينها..

الهلال الأحمر تناقش تقديم المساعدات لغزة

بسمة الجزار 31 أغسطس 2014 15:10

عقد مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري اجتماعًا اليوم الأحد، بمقر الجمعية بحضور الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي؛ وذلك لمناقشة العديد من الموضوعات التي تتعلق بنشاط الجمعية.

وقال عدوي في تصريحات صحفية له عقب الاجتماع إنَّ جمعية الهلال الأحمر تعد من منظمات المجتمع المدني الأساسية والتي يصب اهتمامها في رعاية ومصلحة المريض أيًا كانت جنسيته، لافتًا إلى أن هذا الاجتماع يعد الأول بعد وفاة الدكتور ممدوح جبر، أمين عام الجمعية السابق، الذي كان يمثل تاريخًا طويلًا من العطاء وقيمة كبيرة فقدها الشعب المصري والعربي.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الجمعية ناقش سبل تقديم خدمات طبية وعلاجية واجتماعية لمصابي غزة، ونقل العديد من المساعدات الإنسانية والاجتماعية لأهالي غزة، وكذلك دعم الأشقاء السوريين الموجودين في مصر ودعمهم بالخدمات الصحية والاجتماعية أيضًا وعلاجهم بالمستشفيات المصرية وذلك بالتنسيق بين الجمعية ووزارة الصحة المصرية.

كما ناقش الاجتماع الاهتمام بالعشوائيات وسبل رعاية المواطنين المصريين القاطنين بها صحيًا واجتماعيًا، وتدريب طلاب المدارس على الإسعافات الأولية، ورفع مستوى الثقافة الصحية لهم بالتتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وهيئة التأمين الصحي.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان