رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

والي: مستمرون في إدخال "أطنان المعونات" لغزة

والي: مستمرون في إدخال "أطنان المعونات" لغزة

ايمان عبد القادر 31 أغسطس 2014 11:53

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنَّ فرع الهلال الـحمر المصري بشمال سيناء يقوم يوميًا بتيسير إدخال مئات الأطنان من المعونات الواردة من الهيئات والمنظمات المانحة من الخارج والداخل لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.

وأضافت خلال اجتماع مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري الذي عقد اليوم الأحد، أنه يتم استقبال الوفود المصاحبة للمعونات والتعاون مع مديرية الصحة بشمال سيناء في نقل المصابين ويقوم فرع الإسماعيلية باستقبال طائرات المعونات وتسهيل نقل المعونات لمحافظه شمال سيناء.

واستعرض المجلس مختلف أنشطة الهلال الأحمر المصري الصحية والبيئية والاجتماعية في الداخل خلال الفترة الاخيرة بكل من مناطق النهضة وزينهم وحلوان والمقطم والدويقة وبنك الدم وفرق التدخل أثناء الطوارئ والتدريبات علي الإسعافات الأولية وأنشطة فروع الهلال الأحمر المصري بالمحافظات، بالإضافة إلى الأنشطة والعلاقات الخارجية ومجالات الشباب.

وتناول ما قام به الهلال الأحمر المصري من دعم اللاجئين السوريين بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي من التمويل المالي الوارد من جامعه الدول العربية وكذلك مشروع الرعاية الصحية للفلسطينيين الوافدين من سوريا عقب الأحداث بالتعاون مع وكاله الامم المتحدة و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادني ( الأونروا ) والذي بدا التنفيذ الفعلي أول أغسطس 2014.

واستعرض المجلس مشروع دعم الفلسطينيين الوافدين من سوريا مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر للأسر المحتاجة وبلغ عددهم 800 أسرة بواقع 3000 فرد وكذلك تم استعراض مشروع تطوير القدرات اللوجيستية والاستعداد المؤسسي للهلال الأحمر

المصري بالتعاون مع الصليب الأحمر السويسري ومشروع تدريب طلبة المدارس (صحة وسلامة).

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان