رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أزمة بين الصوفيين ومحافظ دمياط.. والسبب ضريح "على الصياد"

أزمة بين الصوفيين ومحافظ دمياط.. والسبب ضريح على الصياد

أخبار مصر

محافظة دمياط

أزمة بين الصوفيين ومحافظ دمياط.. والسبب ضريح "على الصياد"

عبده عبد الحميد 31 أغسطس 2014 10:38

تقدم الاتحاد العام لشباب الطرق الصوفية بشكوى إلى مديرية أوقاف دمياط ووزارة الأوقاف يتضرر من قيام محافظة دمياط بإزالة مسجد وضريح الشيخ على الصياد بقرية السنانية.


وكان اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، قد أصدر قرارا بإزالة الجامع الذى يقع على ضفاف النيل مباشرة ويعوق مشروع طريق رأس البر الغربى، حيث تجري أعمال توسعة الطريق ليكون 25 مترا يمتد من هويس دمياط وحتى مدينة رأس البر بتكلفة تجاوزت 50 مليون جنيه.
يذكر أن أزمة قد نشبت بين مسئولى المحافظة والأهالى بسبب إزالة الجامع والضريح، بينما يرى المسئولون أن قرار إزالة المسجد هو الحل الأمثل، لأن بقاء الجامع كان معناة إزالة 23 منزلا من الموجودين بمحاذاة الطريق حيث إن عرض الطريق بين تلك المنازل والجامع كان لا يتعدى 8 أمتار فكان الحل إما إزالة المسجد من مكانة لتوسعة الطريق من جانب النيل أو إزالة المنازل وتوسعة الطريق.

يذكر أن هذه الواقعة ليست الأولى، فقد سبقها محاولة مماثلة حينما وقف ضريح سيدى عبد الرازق بمنطقة ميدان سوق الحسبة أمام تطوير الميدان وتسبب فى مشكلة كبيرة انتهت بإلغاء تطوير الميدان، وقام الدكتور عبد العظيم وزير محافظ دمياط آنذاك بإلغاء توسعة الميدان بعد أن سبق أن اتخذ قرارا بنقل الضريح، وحينها قال مقربون من "وزير" إن سيدى عبد الرازق جاءه فى المنام وحذره من المساس بقبره!

اقرأ أيضا:

دمياط-الجديدة">مجهولون يقطعون الطريق الدولي بدمياط الجديدة

دمياط-حتى-إشعار-آخر">الأسمنت يتسبب في وقف إنشاءات دمياط حتى إشعار آخر

دمياط">بدء المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعي بدمياط

دمياط">إلغاء صلاة الجمعة بمسجد الرحمة بدمياط

مسابقة ثقافية لحزب النور حول مواقف منذ 30 يونيو

لجنة تطوير بحيرة المنزلة توصى بإزالة التعديات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان