رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السيسي "نجم شباك" الشارع المصري.. ومواطنون: كفاية دم وفقر

السيسي نجم شباك الشارع المصري.. ومواطنون: كفاية دم وفقر

أخبار مصر

السيسي أثناء تواجده في الشارع

بالفيديو..

السيسي "نجم شباك" الشارع المصري.. ومواطنون: كفاية دم وفقر

محمد السيد و نوران التهامي 31 أغسطس 2014 10:00

"السيسي.. السيسي.. وزير الري.. السيسي.. السيسي.. وزير الكهرباء.. وزير البيئة.. السيسي.. السيسي".. كان هذا هو ترتيب إجابات عدد من المواطنين سألتهم "مصر العربية" عن أكثر شخصية عامة يريدون مقابلتها.

رغبة جامحة من المصريين لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكن كل مواطن يريد مقابلته لغرض في نفسه، وكل يبكي على ليلاه..

شكر ومعارضة

بلهجة حماسية قال لنا أحمد محمود: "عايز أقابل السيسي طبعًا، علشان أشكره علي إللي عمله لمصر، وحمايته للبلد من الإخوان، بس لازم ينقي رجالته ويخلي باله علينا شوية"، مؤكدًا أنه يقدر أعمال السيسي ولكن المشكلة تكمن فيمن حوله ممن يتجاهلون آلام المواطنين.

لكن حسن صابر، أكد أنه يرغب بشده في رؤية السيسي لأنه أكبر شخصية سياسية في البلد الآن، قائلا: "عايز أقوله كنت فاكر إن البلد هتتعدل علي إيديك لكن للأسف بقينا أسوأ بكتير من الفترة إللي قبليك".

الوزراء ثانيا

وأوضح أحمد أمين، أنه يرغب في رؤية وزير الري ليشكو إليه رجاله بالقناطر الخيرية لعدم صلاحيتهم للعمل، مؤكدا أنهم لا يراعون ضمائرهم في العمل فيتركون أماكنهم خاوية ويكتفون بتوقيع حضورهم بدون أن يعملوا، كما أشار إلى الإهمال الواضح للحدائق وتركها للبلطجية يرتعون فيها كما يشاءون.

بينما طالب حازم أن توجه كلمته لكل مسئول في أي منصب بالبلد بأن يراعي الله في عمله؛ لأن مصر تحملت الكثير ولا وقت للفساد من الآن، فقيام ثورتين يعني بأن الشعب "طهق" من الفساد واكتفى من ذلك.

واختلف محمود أمين مع سابقيه، فكانت رغبته في رؤية وزير البيئة ليدعوه لتجميل القاهرة، وفرض قرارات حازمة وغرامات لمن يشوه البلد ومن يرمي المخلفات في الشوارع.

وأعرب محمود أيضاً عن رغبته في رؤية وزير الإسكان لحثه على إنهاء العشوائيات الجديدة التي احتلت المناطق الراقية، ففي وجهة نظره لم تصبح العشوائيات حول القاهرة فقط بل توغلت إلى أن أصبحت تعلو القاهرة، فكل من بنى عمارة جديدة يزيد البناء فدور أو أكثر بما يشوه الشكل الجمالي للشوارع المصرية، مما أفقدها بريقها السابق التي تمتعت به دون غيرها.

سعودي يشكر

وأراد محمد – مواطن سعودي مقيم بالقاهرة – رؤية السيسي لشكره علي حماية الوطن العربي من خطر التقسيم الذي كان على وشك الوقوع في فخّه، على حد قوله.

لكن إجابة محمد أشرف على السؤال كانت غريبة، حيث قال: "مش عايز أقابل حد كلهم ماتوا خلاص" في إشارة لفقده من يحترمهم في الأعوام السابقة أثناء الأحداث الدامية التي مرت على مصر.

في سياق مختلف قليلا، عبر حسام محمد عن أمله في لقاء الداعية السلفي الشيخ محمد حسان، موضحا أنه يتخذه قدوة له ويسعى دائما لمتابعته ورصد آرائه وفتاويه.

بينما استنكر محمود صبري فكرة أن تأتي أمنيته بلقاء أية شخصية عامة بفائدة، مؤكدا أن الجميع "منافقون" ولا يهتمون بحاجات المواطنين، وأن ما يقومون به ما هو إلا "شو إعلامي" أمام الكاميرات سعيا لتحسين صورتهم أمام المواطنين. على حد قوله.

وقال حسن الرشيدي- ساكن في محور مصطفى النحاس- رغبته في رؤية المهندس المسئول عن تطوير الطرق، لمعرفة فيما كان يفكر عندما خطط لتطويرها، وأبدى استياءه من أعمال التخريب وليس التطوير، متمنيًا عدم وقوع حوادث كثيرة في الفترة القادمة.

وتمنى حسن حسين الوصول إلى الرئيس الأسبق حسني مبارك لإبداء الحب تجاهه وشكره على فترة حكمه، مؤكدا ضياع البلد من بعد تركه للسلطة.

أبو تريكة

الشاب محمد طه أبدى رغبته في رؤية أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي السابق، ليعبر له عن حبه ومحاولة حثّه على العودة للملاعب مرة أخرى ليعيد للنادي الأهلي والكرة المصرية بريقها.

بينما رغبت هايدي مصطفى في رؤية المطربة شيرين حتي تبدي لها إعجابها على الكليب الأخير لها الذي نزل في الأسواق منذ فترة قريبة.

وأعاد يحيى كامل لمريدي السيسي الدفة عندما قال: "نفسي أقابل الريس السيسي عشان أقوله خلي بالك من الغلابة وكفاية دم وفقر لحد كده".


 

شاهد الفيديو

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان