رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزارة التعليم: لا تسريب لامتحان اللغة العربية على "تويتر"

وزارة التعليم: لا تسريب لامتحان اللغة العربية على "تويتر"

أ ش أ 08 يونيو 2013 14:37

وزير <a class=التعليم - ابراهيم غنيم" src="/images/news/a0b2db8413faddd8ef46af12c500a5b6.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />أكد الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن امتحان اليوم لم يشهد أية تسريب لأسئلة مادة اللغة العربية، كما حدث العام الماضى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

 

وأشار إلى أن الوزارة اتخذت احتياطاتها لمنع تكرار هذه الظاهرة العام الحالى.

ووصف رئيس امتحانات الثانوية العامة الورقة المتداولة لمادة اللغة العربية على تويتر بأنها "مزيفة".. مؤكدا أنها مجرد نموذج تجريبى كأحد نماذج الامتحانات الخارجية التى تضعها وزارة التعليم على موقعها الإلكترونى، ولديها العديد من النماذج الأخرى.

ولفت إلى، أنه كانت هناك محاولة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" صباح اليوم لوضع نموذج لامتحان المادة وتم إغلاق الموقع، والتوصل إلى الطلاب الذين حاولوا وضعه وجار اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

 

وكان 144 ألفا و119 من طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة ادوا امتحان اللغة العربية اليوم السبت فى 1255 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية وسط شكاوى الطلاب من طول الامتحان.

واشار مسعد، خلال مؤتمر صحفى عقده بديوان عام الوزارة اليوم السبت،الى أن معظم المشكلات تمثلت فى توفير الحماية الأمنية فى بعض اللجان وتم التعامل معها فضلا عن ضبط حالات للغش لطالبات باستخدام المحمول وعقوبتها الحرمان من أداء الامتحان لمدة عامين, وكذلك ضبط طالبتين حاولتا استخدام البلوتوث فى الغش وتم اتخاذ الاجراءات القانونية.

وفي هذا الإطار، وردت شكوى بتجمعات أهالى فى رشيد بالبحيرة وصعوبة وصول مراقبى اللجان وتم التنسيق مع مديرية التعليم بالبحيرة بارسال سيارات لمكان التجمع وايصال المراقبين الى اللجان الامتحانية.

كما تضمنت الشكاوى تأخر سيارة نقل ورق امتحان بمدرسة النهضة الابتدائية بمركز فاقوس بالشرقية نظرا لطول المسافة , وتم مد فترة الامتحانات , وتخصيص سيارة خاصة لنقل أوراق الاسئلة, وكذلك محاولة طالب الهروب بورقة الاجابة بمدرسة الشهيد فرحات الابتدائية بمركز بيلا بكفر الشيخ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان