رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الآثار تتبرع بنفقات تصوير فيلم الرحالة الانجليزي لصندوق تحيا مصر

الآثار تتبرع بنفقات تصوير فيلم الرحالة الانجليزي لصندوق تحيا مصر

أخبار مصر

صورة من الندوة

الآثار تتبرع بنفقات تصوير فيلم الرحالة الانجليزي لصندوق تحيا مصر

رانيا حلمي 30 أغسطس 2014 20:43

أكد اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية أن ما قام به الرحالة الانجليزي ليفيسون وود, فخر لكل الإنسانية ومسببا للسعادة, مضيفا أنه لا يشترط أن يكون من قام بالعمل مصري حتى نفخر به.


وأشار المهدي إلى تبرع الرحالة وود بتكلفة الفيلم الذي صوره خلال رحلته في مصر, لصندوق تحيا مصر بعد أن تبرعت وزارة الآثار بتكلفة الفيلم للشركة الإنجليزية التي رفضت من جانبها الإعفاء من التكلفة واسترداد المبلغ متبرعه به لصندوق تحيا مصر.


جاء ذلك خلال الندوة التي أقماتها هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية لتكريم الرحالة الإنجليزي ليفيسون وود, عقب وصوله إلى مصب نهر النيل في رشيد, بحضور اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية, اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة, وممثل عن القنصلية البريطانية بالإسكندرية, وأسرة الرحالة.

 

وأضاف المهدي أن التكلفة التي تم التبرع بها تبلغ 40 ألف جنيه, هي قيمة التصوير التي تحددها وزارة السياحة, كما أشاد بتجربة وود في خوض الرحلة من منبع النيل في رواندا إلى مصر, في رحلة استغرقت 9 اشهر, بعد فيها عن أسرته.


من جانبه، وجه وود الشكر لوزارة الدفاع المصرية على تسهيلها رحلته داخل مصر, داعيا الجميع لزيارة مصر, مؤكدا الأمن والأمان ،مشيراً إلى انه بدأ رحلته التي استغرقت 6800 خطوة بروندا ،وانه مر على كل الغابات والغابات الممطرة وكل الطقوس التي يمكن مشاهدتها في العالم /معبراً عن رغبته في توثيق رحلته ،خاصة وانه واجه تحدياً بدنياً في مروره النيل بطوله سيراً على الأقدام ،موضحاً ان كل ما يفكر فيه ليس إحراز رقم قياسي عالمي ولكن كيفية مقابلة اشخاص جدد والصداقات التي تنشأ خلال رحلته .


وأضاف مصطفى هدهود ،محافظ البحيرة، انه فخر للمحافظة ان تكون نهاية رحلة الرحالة العالمي ،مشيراً إلى انه حرص على أن يكون في استقباله في مكان يلتقي فيه النيل مع البحر ،مضيفاً انها كانت المرة الأولى التي يشهد فيها هذا الموقع الساحر.

 

واعتبر ان اختياره للترحل حول العالم يدل على ان هذا العالم منفتح وانه شئ واحد .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان