رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الاثنين المقبل.. بدء صرف تذاكر الحجاج

الاثنين المقبل.. بدء صرف تذاكر الحجاج

أخبار مصر

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران - أرشيفية

11 سبتمر أولى رحلات الذهاب.. والعودة 8 أكتوبر

الاثنين المقبل.. بدء صرف تذاكر الحجاج

يوسف علي 30 أغسطس 2014 13:43

أعلنت شركة مصر للطيران بدء صرف تذاكر موسم الحج 2014 يوم الاثنين المقبل، من 3 مكاتب هي شبرا لحجاج السياحة والأفراد والهيئات المختلفة والجهات الحكومية، ومكتب الشركة في مقر الإدارة العامة للشؤون الإدارية بوزارة الداخلية بالعباسية لحجاج القرعة، ومكتب حجز بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة ، لحجاج الجمعيات.

وصرح رئيس القطاع التجارى بالشركة شريف المغلوب بأن سعر التذاكر يبدأ من 5700 جنيه للحجاج الراغبين فى قضاء مدة 24 يومًا فأكثر، و7300 جنيه للراغبين فى قضاء 17 يومًا فأقل إلى جدة، بينما المدينة المنورة يبدأ السعر من 6050 جنيهًا لمدة 24 يومًا، و7650 جنيهًا لمدة 17 يومًا، على أن تكون سعر تذكرة القرعة 5490 جنيهًا.

وقال إن الشركة قررت تنظيم 489 رحلة فى مرحلتى الذهاب والعودة إلى جدة والمدينة المنورة، من بينهم 245 رحلة جوية فى مرحلة الذهاب إلى جدة والمدينة المنورة، لنقل 57 ألف حاج، منهم 20 ألفًا من حجاج القرعة، و10500 من حجاج الجمعيات التابعين لوزارة التضامن الاجتماعى، و14500 ألف من حجاج شركات السياحة والأفراد والجهات الحكومية والهيئات المختلفة ، و12 ألفًا من حجاج الترانزيت، ومن المقرر أن تبدأ أولى رحلات الذهاب 11 سبتمر المقبل، وتستمر حتى 27 سبتمر، فى حين تبدأ رحلات العودة 8 أكتوبر، وتستمر حتى 27 أكتوبر بوصول أخر رحلة حج إلى أرض الوطن.

وأشار إلى أن شركة مصر للطيران تقوم بتشغيل جسرها الجوى إلى الأراضى المقدسة خلال موسم حج هذا العام، من 4 مطارات مصرية هى مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى ومطارى الأقصر وأسوان، لنقل حجاج الصعيد ومطار برج العرب لنقل بعض حجاج الوجه البحرى، ومطار الغردقة لنقل حجاج محافظة البحر الأحمر، وهذه المطارات تسمح بإقلاع رحلات ذات طرازات عريضة لا تقل سعة الطائرة عن 260 راكبًا.

من ناحية أخرى قررت سلطات مطار القاهرة الدولي لموسم الحج هذ العام، منع دخول المودعين والمستقبلين داخل الصالات سواء فى السفر والوصول، لمنع التكدس وتجهيز الأماكن الخاصة بانتظارهم بكافة الخدمات، ووضع علامات إرشادية لتعريف الحجاج بالصالات المخصصة لهم بداية من مدخل المطار وحتى صالات السفر.

وخصصت شركة ميناء القاهرة الجوى الصالة الموسمية لسفر وعودة حجاج مصر للطيران، بينما تقر تخصيص صالة رقم 2 للمطار القديم لحجاج الخطوط السعودية وصالة رقم 3 لعودتهم بالمبنى القديم وصالة رقم 1 للحجاج المسافرين على رحلات شركات الطيران الخاص وعودتهم من صالة 2بمبنى الركاب رقم 1.

علي الجانب الآخر قررت وزارة الصحة تدعيم الحجر الصحى بالمطار بأطقم من المارقبين الصحيين والتمريض، للمساعدة خلال موسم سفر وعودة الحجاج.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان