رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الصيادلة تطالب بالإفراج عن منظمي القافلة الثانية لغزة

الصيادلة تطالب بالإفراج عن منظمي القافلة الثانية لغزة

أخبار مصر

جانب من مؤتمر نقابة الصيادلة

الصيادلة تطالب بالإفراج عن منظمي القافلة الثانية لغزة

بسمة الجزار- نوران التهامي 30 أغسطس 2014 11:19

طالب الدكتور وائل هلال، أمين صندوق نقابة الصيادلة، النيابة العامة والسلطات المختصة بسرعة الإفراج عن المقبوض عليهم بالقافلة الدوائية الثانية التي توجهت لقطاع غزة من الفترة 12 إلى 13 أغسطس الجاري قبل تسليمها للهلال الأحمر المصري بالعريش.

وشدَّد خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد ظهر اليوم بالنقابة العامة للصيادلة، على أنه تم القبض على 4 أفراد (صيدلي وهو الدكتور أحمد راغب و3 مرافقين إداريين عصام حامد وأحد العالمين باتحاد الأطباء العرب) باعتبارهم مرافقين للقافلة الثانية التي نظمتها، مؤكدًا أنه عندما توجه  الدكتور رأفت سعد زغلول للسؤال عنهم ومعرفة مجريات الأمور تم القبض عليه هو أيضًا.

وأوضح هلال أنه تم إرسال محامي لمتابعة القضية أملين الإفراج عنهم سريعًا، متساءلًا: لماذا يتم القبض على شباب مصريين يقومون بعمل إغاثي بدون أجر؟ ولماذا لم يكافأ هلاء المتطوعين بدلًا من القبض عليهم وتعريضهم للإهانة، مؤكدًا أن هذا التصرف يعطي خلفية سلبية لكل المتطوعين.

وتابع: وقبل تسليم القافلة للهلال الأحمر المصري تم القبض عليهم بالعريش ورغم أنهم موفوضين من لجنة الإغاثة والدواء وأنهم حاصلين على كافة التراخيص والتصاريح من وزارة الصحة والخارجية والمخابرات المصرية والداخلية والتي استغرقت أكثر من أسبوع كي تكون القافلة منظمة ومرخصة إلا انه تم القبض عليهم وسيتم عرضهم اليوم على النيابة العامة.

وأضاف أن غدًا31 أغسطس الجاري سيتم النطق بالحكم في قضية الحراسة على نقابة الصيادلة بمحكمة القاهرة للأمور المستعجلة، موضحًا أنه في حالة تولي حارس قضائي سواء كان قاضي أو محامي أو محاسب إدارة النقابة فإنه لن يقوم بالدور الذي قامت به النقابة بلجانها المختلفة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان