رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

44 سفيرا ينتظرون موافقة "مرسى" على الحركة الدبلوماسية

بعد تأخر اعتمادها لأكثر من ثلاثة أشهر

44 سفيرا ينتظرون موافقة "مرسى" على الحركة الدبلوماسية

أحمد مطاوع 08 يونيو 2013 12:02

الرئيس محمد مرسى فى قصر الرئاسةتسود حالة من القلق والترقب داخل أروقة وزارة الخارجية، بعد تأخر إعلان الحركة الدبلوماسية الجديدة التي صدرت في شهر مارس الماضي وتم رفعها للرئيس محمد مرسي لاعتمادها كأول حركة موسعة تعرض عليه منذ تولي السلطة في يوليو من العام الماضي.

 

وتشمل الحركة ترشيح 44 سفيراً للعمل بسفارات مصر وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج بينهم 6 من مساعدي وزير الخارجية، هم مجدي راضي وإيهاب فوزي وأحمد البديوي ومجدي عامر وطاهر فرحات وسلوى مفيد، بالإضافة للسفراء شريف الليثي وعمرو رمضان ورجائي نصر.

وتجرى الحركة الجديدة في كل من المغرب والإمارات وتركيا والصين وهولندا والبرتغال والسويد والدانمارك والنرويج والفاتيكان وبلجيكا وكوريا الجنوبية وقنصليات مصر بميلانو ومرسيليا وإسطنبول.

وأكدت مصادر بالوزارة أن الحركة تواجه حالة من التعثر بسبب اعتراض رئاسة الجمهورية علي تعيين عدد من أسماء الدبلوماسيين المرشحين للعمل بالخارج، الأمر الذي أدى إلى أن تصبح معه الحركة حائرة بين الرئاسة التي تطلب تغييرات والوزارة التي تتمسك باختياراتها.

 

وذكرت المصادر، أن الرئاسة طلبت تقريرا وافيا عن السيرة الذاتية للسفراء المرشحين وسابق خبراتهم في العواصم التي عملوا بها، والملفات التي تعاملوا معها وكذلك ضرورة شطب بعض الأسماء التي سبق أن رفضت من جانب حكومات دول أوربية في آخر حركة اعتمدها المجلس العسكري بعد ثورة يناير.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان