رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غضب بين طلاب الثانوية بسبب أسئلة النحو والبلاغة

غضب بين طلاب الثانوية بسبب أسئلة النحو والبلاغة

أحمد بشارة 08 يونيو 2013 11:07

اشتكى طلاب الثانوية من صعوبة مادة اللغة العربية، حيث وجدوا صعوبة في السؤال الأخير بالامتحان والخاص بالنحو، والذي طالبهم بكشف الكلمات الموجودة في القطعة، وترتيبها حسب ترتيب المعجم الوجيز.

 

وأكد مصطفى محمود، طالب بالصف الثالث الثانوية بمدرسة عباس العقاد، أن "هذا السؤال لم يأت منذ فترة طويلة في نماذج امتحانات السنوات الماضية، ولم يكن في مقدور الطلاب الإجابة عليه بسهولة".

 

كما عبر الطلاب عن اندهاشهم من الجزء الخاص بالبلاغة، حيث جاءت الأسئلة، طبقا لهم، جميعها بطريقة غير مباشرة وصعبة الفهم، مما تسبب في إرباكهم، واشتكوا أيضا من فترة الامتحان، مؤكدين أنها قصيرة جدا قياسا بصعوبة الامتحان.

 

من جانبه، قال الأستاذ عماد الشريف، مدرس اللغة العربية بمدرسة أم المؤمنين بالهرم، أن الامتحان لم يخرج عن المنهج، ولكن الامتحان يعتمد على الفهم أكثر من الحفظ، فكانت توجد صعوبة على الطلاب في فهم الأسئلة واعتبروها غريبة نوعا ما.

 

وفي السياق ذاته، سادت حالة من الغضب بين أولياء الأمور أمام مدرسة أم المؤمنين ومدرسة الهرم الإعدادية بنات، بعد أن تم إبلاغهم من قبل أبنائهم بصعوبة الامتحان، وعن قصر مدة الامتحان.  

 

وقال طلاب دخلوا الامتحان بمدرسة أم المؤمنين، إنهم تسلموا أوراق الأسئلة والإجابة متأخرة 10 دقائق عن ميعادها الأصل، ورغم ذلك تم سحب الأوراق منهم في الميعاد المحدد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان