رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النقابات المهنية تدعو لاجتماع موسع لنبذ الخلافات

النقابات المهنية تدعو لاجتماع موسع لنبذ الخلافات

أخبار مصر

اسامة برهان نقيب الاجتماعيين وامين عام الاتحاد

النقابات المهنية تدعو لاجتماع موسع لنبذ الخلافات

ممدوح المصري 29 أغسطس 2014 12:26

أعلنت الأمانة العامة لاتحاد النقابات المهنية، عن إرسالها دعوات لكافة نقباء النقابات المهنية لحضور اجتماع موسع بعد غدا الأحد، بمقر نقابة المعلمين، بناء على القرار الذي تم اتخاذه الأسبوع الماضي من جانب أعضاء الاتحاد المتمثلين في 15 نقابة مهنية.

من جانبه صرح أسامة برهان أمين عام اتحاد النقابات المهنية، ونقيب الاجتماعيين، أن الفترة الحالية لا تتحمل أي سوء فهم بين أي من النقباء، مؤكداً على أن الفترة الحالية تستوجب العمل في صف واحد، ونبذ أي خلاف نتج عن وجهات نظر مختلفة من أجل الدفاع عن مصالح أعضاء النقابات المهنية.

وأضاف الأمين العام للاتحاد، في بيان له اليوم، أن اللقاء يأتي للمشاركة في خطة التنمية لمواجهة التحديات التي يمر بها الوطن خلال هذه المرحلة.

وأوضح برهان، أن الاتحاد بصدد إصدار لائحة مؤقتة تنظم أعمالة لحين اتخاذ الإجراءات القانونية، والتدابير اللازمة لإشهار الاتحاد، منوهاً إلي أن تلك اللائحة سوف يتم مناقشتها خلال الأيام القادمة بعد الانتهاء من جزء كبير منها وإرسالها إلى جميع النقباء لإبداء الرأي، وإصدار لائحة مؤقتة نهائية بتوافق جميع النقباء.

من جهة أخرى أعرب أمين اتحاد النقابات، عن آسفة من فشل جميع الجهود التي تسعي إلى توحيد صفوف القوي المدنية حتى الآن، مؤكداً أنه يسأل عن ذلك أصحاب المصالح الشخصية وبعض القوى الحزبية والتيارات السياسية التي تسعى للسيطرة على البرلمان حتى وإن لم يكن لها قاعدة شعبية ولكنها تعتمد على رؤوس الأموال.

وأشار برهان، إلى أن التاريخ لن يرحم تلك الأحزاب والنخب السياسية إذا لم يستقيموا ويقوموا بالتفكير في مصلحة البلد قبل المصالح الخاصة، مطالباً الجميع بالنظر للأسباب التي دعت حزب الوسط لانسحابه من تحالف جماعة الإخوان في إشارة لتحالفهم مع أحزاب الإسلام السياسي لخوض الانتخابات البرلمانية في ظل عدم توحيد القوي المدنية وتناحرها.

ومن جانبها أعربت كوثر محمود نقيب التمريض ورئيس المنظمة المصرية للرعاية الصحية التابعة لاتحاد النقابات المهنية التي تم تدشنها مؤخرًا، عن أملها في توحيد صف المهنيين من أجل تقديم خدمات أفضل لأعضاء النقابات بعد القرار الذي تم اتخاذه في الاجتماع السابق بدعوة جميع النقباء.

وتابع نقيب التمريض، أن تطورات مشروع الرعاية الصحية مطروح في جدول أعمال الاجتماع القادم، والتي يأتي رأس أولويات المؤسسة إنشاء وحدة لعلاج الأطفال، المبتسرين وأيضا الغسيل الكلوي بخلاف التخفيضات الهائلة التي سوف تحصل عليها المؤسسة بتعاقدها مع عدد كبير من الاستشاريين والأطباء المتخصصين لصالح أعضاء النقابات المهنية من النقابات المشاركة .

وأكدت نقيب التمريض، أن توحيد الصف وضم عدد أكبر من النقابات لتلك المؤسسة سوف يعود بالنفع على جميع أعضاء النقابات المهنية.

اقرأ أيضاً


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان