رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اجتماع وزراء النقل والمالية والتخطيط لحل أزمة تمويل السكك الحديدية

اجتماع  وزراء النقل والمالية والتخطيط لحل أزمة تمويل السكك الحديدية

أخبار مصر

ارشيفية

اجتماع وزراء النقل والمالية والتخطيط لحل أزمة تمويل السكك الحديدية

أحمد عطية 29 أغسطس 2014 09:46

يعقد وزراء النقل والمالية والتخطيط، اجتماعًا هذا الأسبوع لدراسة الاحتياجات التمويلية اللازمة لتطوير خطوط السكك الحديدية والإشارات والقطارات، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال مصدر مسؤول بهيئة السكك الحديدية في تصريحات خاصة: إن الهيئة تستهدف معرفة مدى إمكانية توفير الدولة للاحتياجات التمويلية للتطوير الشامل خلال الفترة المقبلة، عبر إنشاء خطوط جديدة وصيانة القديمة منها لتجنب وقوع الحوادث، مشير إلى أنه تم إعداد مذكرة للعرض على مجلس الوزراء للتصديق عليها خلال أيام.

أضاف المصدر أن الخطة التمويلية المقترحة من الهيئة، ستكون مختلفة عن المشروع، وخطة التطوير التي وضعها وزير النقل السابق إبراهيم الدميرى التي ستتكلف حوالى 80 مليار جنيه يتم ضخها على 10 سنوات.

وأوضح أن هيئة السكك الحديدية تعمل على وضع خطة لإنشاء عدد من الخطوط الجديدة بين المحافظات.. وتعانى هيئة السكك الحديدية، من تفاقم عجز ميزانيتها السنوية، في الوقت الذي بدأت فيه الحكومة رفع يدها عن تمويلها، وطالبتها بتدبير تمويل ذاتي للخطة الاستثمارية للعام المالي 2014 ــ 2015 ، قدرها 2.09 مليار جنيه.. الأمر الذي رفضته وزارة النقل، مطالبة بأن يكون بند التمويل الذاتي مساهمة من وزارة المالية لهيئة السكك الحديدية أسوة بالعام المالي الماضي، في ظل عجز بلغ 1.7 مليار جنيه، ومتوقع ارتفاعه مع نهاية 2014 ــ 2015.

2مليون و800 ألف فواتير هواتف قيادات وسائقي السكة الحديد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان