رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بدء المرحلة الثانية من أعمال الحفر بقناة السويس 5 سبتمبر

بدء المرحلة الثانية من أعمال الحفر بقناة السويس 5 سبتمبر

أخبار مصر

اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلح

بدء المرحلة الثانية من أعمال الحفر بقناة السويس 5 سبتمبر

صحف 29 أغسطس 2014 04:10

صرح اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع حفر قناة السويس الجديدة  بأنه من المنتظر بدء المرحلة الثانية من أعمال الحفر بقناة السويس الجديدة والخاصة بأعمال التكريك يوم 5 سبتمبر المقبل.

واشار الوزير في تصريحات صحفية إلى ان ذلك يأتي بعد شهر واحد فقط من بدء العمل في أعمال الحفر على الناشف، بعد ان كان مخططا الدخول في أعمال التكريك بعد ثلاثة أشهر من بدء حفر القناة الجديدة.

 

وأكد الوزير أنه يجري التجهيز لدخول “الكراكات” من اتجاهي الدفرسوار والبلاح للبدء في أعمال التكريك الخاصة بالمرحلة الثانية من الحفر، وأنه تم الانتهاء من أحواض الترسيب التي تتيح لكراكات قناة السويس البدء في العمل في المشروع مشيرا إلى انه سيتم فتح مسافة كيلو متر أمام الكراكات بكامل العمق والعرض في الشمال والجنوب وفي قناتي الاتصال بالمشروع.

 

وأشار إلى أنه تم حتى الخميس رفع 205 ملايين م3 من الرمال في أعمال الحفر الجاف، كما تعمل في المشروع 53 شركة بالإضافة إلي كتيبتى طرق تابعتين للقوات المسلحة.

 

وشدد الوزير على ان القناة الجديدة ليس لها أي تأثيرات على البيئة المحيطة وأنه تم اجراء الدراسات الاقتصادية والدراسات الخاصة بالأثر البيئي للقناة الجديدة قبل البدء في الحفر والتي أكدت عدم وجود تأثيرات لها على البيئة المحيطة.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان