رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رئيس النور: مبادرة العمدة للمصالحة بين الإخوان والنظام فات أوانها

رئيس النور: مبادرة العمدة للمصالحة بين الإخوان والنظام فات أوانها

أخبار مصر

يونس مخيون

رئيس النور: مبادرة العمدة للمصالحة بين الإخوان والنظام فات أوانها

حسام إبراهيم 28 أغسطس 2014 20:38

قال يونس مخيون رئيس حزب النور إن المبادرة التى اطلقها النائب السابق محمد العمدة ليست من بنات افكاره ولكنها لجس النبض، مؤكدا أن المبادرة التى تحاول إعادة الإخوان المسلمين للساحة السياسية فات أوانها.

 

وأطلق النائب السابق مبادرة للمصالحة بين الإخوان والسلطة، بعد إخلاء سبيله على ذمة قضية أحداث بين السرايات بأيام، تقوم على الاعتراف بالأمر الواقع واعتبار فترة رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى مرحلة يتعاون فيها الجميع لتحقيق مصالحة بين جميع فئات المجتمع. 

 

وتنص المبادرة على الاعتراف بجماعة الإخوان وتوفير المناخ الديمقراطى للعمل السياسى. وإجراء مصالحة وطنية تضمن حقوق الشهداء والإفراج عن المقبوض عليهم والاعتراف بشرعية جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وتوفير المناخ الديمقراطى للعمل السياسى. 

 

واعتبر مخيون, خلال حواره على برنامج " الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" أن المظاهرات التى تنظمها جماعة الإخوان وانصارهم تؤدى إلى مزيد من العنف بالشارع المصرى، واصفاً ما تقوم به الجماعة وانصارها يسىء للاسلام، مطالبا قيادات الإخوان فى السجون بالاعتذار للشعب المصرى عما ارتكبوه من أخطاء، ووقف اعمال العنف فى الشوارع.

 

ووجه رئيس حزب النور رسالة لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة قائلا:: "ليس من الصواب الآن إقصاء الدعاة المعروفين بمحاربة الفكر التكفيرى"، لافتاً إلى أنه مستعد للتعاون مع كل مؤسسات الدولة للتصدى لعنف الإخوان والجماعات التكفيرية.

 

وتابع: بأن الإخوان هم المستفيدون من قانون منع غير الأزهريين بالخطابة فى المساجد، وذلك بسبب وجود أعداد كبيرة من الاخوان منتسبين بالأزهر والأوقاف، مدللا على كلامه بأن جامعة الازهر من اكثر الجامعات التى شهدت مزيدا من العنف فى الفترة الماضية.

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان