رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. "أمعاء خاوية" باﻹسكندرية تضامنا مع المعتقلين

بالصور.. أمعاء خاوية باﻹسكندرية تضامنا مع المعتقلين

أخبار مصر

صورة من الفعالية

بالصور.. "أمعاء خاوية" باﻹسكندرية تضامنا مع المعتقلين

رانيا حلمي 28 أغسطس 2014 18:55

 نظم العشرات من النشطاء فعالية رمزية لبدء الإضراب عن الطعام  تضامنا مع المعتقلين وسجناء الرأي في إضرابهم داخل محبسهم  تحت شعار"تضامنا مع المعتقلين في معركة الأمعاء الخاوية"

وسيستمر الإضراب من الساعة الخامسة مساء اليوم, حتى عصر الغد, وذلك بمقر حزب العيش والحرية, علق المشاركون لافتة على باب المقر تتضمن أسماء المشاركين في الإضراب.

و قالت نهى كمال، أحد الداعين للإضراب، إنهم دعوا للإضراب الرمزى لمدة 24 ساعة للتضامن مع كل المعتقلين في سجون مصر وسجون العالم، وضد قانون التظاهر وممارسات القمع، وضد كل من يقف أمام حرية الرأي.

وأضافت: "هناك مساجين بالآلاف في المعتقلات  نحمل مسئولية المضربين منهم للدولة"، مؤكدة أن إضرابهم جاء كمحاولة منهم لتجربة ما يشعر به زملاؤهم من المعتقلين.

 

وأوضح محمد رمضان محامي لجنة الاضراب وعضو جبهة الدفاع عن المتظاهرين انه قدم بلاغ للمحامي العام لنيابات الإسكندرية اليوم ليثبت واقعة الإضراب، وقال رمضان انه طالب في البلاغ بتوفير الحماية اللازمة للمضربين، وقيام أحد أعضاء النيابة بمعاية الوضع، لمعرفة أسباب الإضراب، وحتى لا يوصف الأمر على أنه انتحار جماعي في حالة حدوث أية مضاعفات.

 

وأكد محمد جبر أحد المشاركين في بيان ألقاه أثناء الفعالية  على "حق المعتقلين الكامل في الحرية والحياة، وأن الإضراب جاء احتجاجا على سياسات القمع والظلم وتققد حرية الالاف الاحرار داخل السجون".

 كما حث البيان كل "المظلومين داخل السجون للإضراب عن الطعام، كما أكدوا على أن الإضراب فعل رمزي لتجميع كل النشطاء والمهتمين بقضية المعتقلين, والعمل لتحضير سلسلة من الفعاليات لتعريف بقضية المعتقلين لدى الرأي العام، وكل ما يمارس ضدهم، وشددوا على استمرار الضغ حتى يتم الإفراج عن كل المعتقلين".

وأعلنت ميرال المصري شقيقة ماهينور المصري مشاركتها في الإضراب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان