رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

استعدادات مكثفة بمحطات القطارات ومواقف السيارات لنقل طلاب الثانوية

استعدادات مكثفة بمحطات القطارات ومواقف السيارات لنقل طلاب الثانوية

أحمد إسماعيل وأشرف محمد ومحمد سلامة 08 يونيو 2013 09:30

أرشيفبدأ اليوم السبت، قرابة 450 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، أداء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بمرحلتها الثانية، والتي تنتهي الامتحانات بها في 29 يونيو الجاري، حيث من المقر رإجراؤها 1426 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

وقد شهدت العديد من محافظات الجمهورية استعدادات مكثفة لاستقبال الامتحانات، في الوقت الذي كثفت فيه قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية من تواجدها حول مقار اللجان، لمنع أي أعمال شغب.

 

ففي الشرقية، أصدر المستشار حسن النجار محافظ الشرقية تعليمات لرفع درجة الاستعداد القصوى داخل محطات القطارات والمواقف طوال فترة امتحانات الجامعات وامتحانات الثانوية العامة التي تبدأ السبت 8 يونيو الجارى.

 

وأكد النجار فى تصريحات لـ"مصر العربية" على ضرورة توفير سبل الراحة للطلاب خلال هذه الفترة التي تشهد ازدحاما شديداً في الفترة الصباحية خاصة داخل مدن المحافظة.

 

وشدد على ضرورة حسن التعامل مع جميع الركاب خاصة الطلبة الذين يحتاجون خلال فترة إمتحانهم لسرعة تذليل العقبات لعدم تأخرهم على لجان الامتحانات.

 

وفي بني سويف، صرحت بسيونية صلاح وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف ، أن رؤساء اللجان قد تسلموا مقار المدارس التى بها اللجان فى مدينة بنى سويف، وباقى مراكز المحافظة.

 

وأكدت صلاح أن طلاب الثانوية العامة ببني سويف موزعين على 33 لجنة على مستوى المراكز والمدن السبع، وأشارت إلى تجهيز 15 استراحة موزعة بمعدل 3 استراحات بمدينة بنى سويف واثنان بكل مركز من المراكز الإدارية الست الأخرى لإقامة 1579 مراقبا منتدبا من المحافظات المجاورة كما تم تأمين هذه الاستراحات ووضع الحراسة الشرطية الكافية، فضلاً عن تزويدها بكافة الإمكانات والاحتياجات اللازمة من وسائل الإعاشة.

 

فيما بدأ 3388 طالبا وطالبة بشمال سيناء، امتحانات الثانوبة العامة صباح اليوم السبت موزعين على 10 لجان .

 

وقال حسن حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم أن اللجان موزعة بمركز العريش بواقع (4 لجان)، بئر العبد (3 لجان)، الشيخ زويد (لجنة واحدة)، رفح (لجنة واحدة)، والحسنة بوسط سيناء (لجنة واحدة).

 

من جانبها، قامت قوات الجيش بتأمين اللجان بمشاركة وحدات من الشرطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان