رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لجنة تطوير بحيرة المنزلة توصى بإزالة التعديات

لجنة تطوير بحيرة المنزلة توصى بإزالة التعديات

أخبار مصر

بحيرة المنزلة

لجنة تطوير بحيرة المنزلة توصى بإزالة التعديات

عبده عبدالحميد 28 أغسطس 2014 18:18

أوصت لجنة تطوير وتنمية بحيرة المنزلة بحملة مكبرة لإزالة التعديات وكذلك رفع كفاءة محطات التنقية والمعالجة والصرف الزراعي بالبحيرة، والتخلص من المخاطر التي تهدد الثروة السمكية وبحيرة المنزلة.

وكذلك إعلان مقترح بالمدى الزمني لبدء التطوير وإخلاء البحيرة وخلق مجتمع عمراني جديد بكامل المرافق والخدمات يكون بديلا عن البحيرة لإخلائها من البؤر العشوائية والخارجين عن القانون.
 

جاءت تلك التوصيات بعد المشاورات التى تمت خلال اجتماع  اللواء محمد عبداللطيف منصور محافظ دمياط بلجنة تطوير وتنمية بحيرة المنزلة للمحافظات الثلاث المحددة لبحيرة المنزلة (دمياط، الدقهلية، بورسعيد).

كما استعرضت اللجنة جدول الأعمال ومحضر اللجان السابقة لمناقشة ما تم تنفيذه ووضع جدول زمني لما هو مخطط تنفيذه فى المستقبل من توصيات لمواجهة تعديات المواطنين والمخالفات والردم والتجفيف.
 

كما ناقش الاجتماع إيقاف المخططات الإستراتيجية ومراجعة الأحوزة العمرانية للمدن المطلة على البحيرة، وتخصيص المبالغ اللازمة لتنفيذ المقترحات الموصى بها حيث تم رصد ميزانية لمحطة الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية ببورسعيد.
 

وأوصي المجلس بإزالة التعديات ومقاومة مافيا الأراضي، وإزالة ومعالجة التلوث الذي يجري بمياه مصرف بحر البقر إلى بحيرة المنزلة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان