رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

النقابة المستقلة: تبرعات "تحيا مصر" ستكشف الدخل الحقيقي لقيادات مياه الشرب

النقابة المستقلة: تبرعات تحيا مصر ستكشف الدخل الحقيقي لقيادات مياه الشرب

أخبار مصر

حملة دعم صندوق تحيا مصر

النقابة المستقلة: تبرعات "تحيا مصر" ستكشف الدخل الحقيقي لقيادات مياه الشرب

عبدالله محمد 28 أغسطس 2014 10:06

أكد محمد حردان، رئيس النقابة المستقلة لشركة مياة الشرب والصرف الصحي، أن العاملين بالقطاع يرحبون بتبرع رؤساء شركات المياه بالمحافظات والقيادات بنصف راتبهم لصندوق تحيا مصر، بشرط التبرع بنصف الدخل وليس نصف المرتب، أى التبرع بالمبالغ الحقيقة التى يحصلون عليها، سواء كانت من مرتباتهم أو من الحوافز او غيرها من الطرق المشروعة وغير المشروعة، حسب تعبيره.

وأوضح حردان، في تصريح لـ "مصر العربية" أن التبرع بنصف الدخل سيمكن العاملين بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى معرفة مرتبات القيادات غير المعلن عنها.

وأضاف أن العاملين بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى مستعدون للتبرع لصندوق تحيا مصر، بأى مبالغ تطلبها قطاعات المياة بالجمهورية.

وناشد حردان، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة النظر إلى مقدرات الدولة، والحفاظ على المرافق، وتطهير شركات مياه الشرب على مستوى الجمهورية، حيث وصلت الخدمة إلى أقل مستوى لها مؤخرا.

من جانبه، أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن رؤساء شركات المياه بالمحافظات، قرروا التبرع بنصف شهر من راتبهم لصالح صندوق تحيا مصر، وذلك ليتبع العاملين بالقطاع هذا السلوك.

ووجه رسلان دعوة لكل عمال مصر وعلى رأسهم العاملون بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى نحو التبرع للصندوق، لعبور الآثار الاقتصادية التى فرضتها الظروف الحالية للدولة.

كما صرح محيى الصيرفى المتحدث باسم الشركة القابضة، بأن مبادرة رؤساء الشركات للتبرع بنصف شهر من راتبهم تمثل حافزا وتشجيعا للعاملين للتبرع للصندوق، وأن اللجان النقابية بشركات مياه الشرب والصرف الصحي لمست رغبة عدد من العاملين بالتبرع لصالح الصندوق فى حدود يومين من راتبهم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أطلق قبل عدة أشهر دعوة إلى رجال الأعمال وكافة المواطنين، بالتبرع لصندوق تحيا مصر، دعمًا للاقتصاد، ومحاولةً للخروج من أزمة العجز في الموازنة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان