رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تواجد أمني مكثف بمحيط لجان الثانوية العامة

تواجد أمني مكثف بمحيط لجان الثانوية العامة

مصر العربية 08 يونيو 2013 07:07

من امام مدرسة جمال عبد الناصر

سادت حالة من الهدوء لجان امتحانات الثانوية العامة، في أولى أيام بدء الامتحانات، وسط تواجد أمني مكثف وتزاحم  الأهالي حول مقار اللجان.

وشهدت مدرسة جمال عبد الناصر العامة والتجريبية بالدقي صباح اليوم، تواجدا مكثفا من قبل أولياء الأمور، الذين حرصوا على مصاحبة أبنائهم حتى أبواب مقار اللجان، كما تواجد عدد كبير منهم أمام الأبواب في انتظار انتهاء الامتحان.

ومن المقرر أن يؤدي 450 ألف طالب وطالبة امتحان اللغة العربية، والتربية الدينية بالنسبة للمرحلة الثانية من ماراثون الامتحانات الممتد حتى 29 من شهر يونيو الحالي، والتي من المقرر إجراؤها داخل 1426 لجنة على مستوي الجمهورية.

 واتخذت الجهات الأمنية إجراءات مشددة على مستوى جميع المحافظات لضمان سير عملية الامتحانات في أجواء يسودها الأمن والاستقرار بالنسبة لكل الطلاب والطالبات.

وقرر اللواء عادل لبيب، محافظ قنا، نقل لجنتين بامتحانات الثانوية  إلى أماكن بديلة بسبب وجود خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز فرشوط.

وكانت الاشتباكات تجددت، الأربعاء، بين العائلتين بفرشوط بسبب خصومة ثأرية قديمة بين العائلتين، وأطلق طرفي الخصومة الأعيرة النارية، مما أدى إلى مصرع محامٍ ينتمي إلى عائلة "السحالوة"، فقررت مديرية التربية والتعليم نقل جميع اللجان التي تقع في محيط الاشتباكات بين العائلتين إلى أماكن بديلة خوفًا على حياة الطلاب، ولتوفير الأمان لهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان