رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الائتمان الزراعي: لا نية لإسقاط ديون الفلاحين

الائتمان الزراعي: لا نية لإسقاط ديون الفلاحين

أخبار مصر

عطية سالم،"رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى"

بعد بلوغها مليارا و500 مليون جنيه..

الائتمان الزراعي: لا نية لإسقاط ديون الفلاحين

فطين سليمان 28 أغسطس 2014 09:59

قال عطية سالم، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى، إنه لا نية لدى الحكومة لطرح أية مبادرات جديدة لإسقاط الديون عن متعثري البنك.

وأضاف سالم، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن الأرصدة الموجودة داخل خزينة البنك ملك للعملاء وليس للبنك الحق فى التصرف فيها.

وأشار إلى أن الحكومات السابقة طرحت العديد من المبادرات لإسقاط ديون الفلاحين المتعثرين، الأمر الذى شجعهم على عدم سداد مديونيات البنك، لافتا إلى مطالبته وزارة المالية بضرورة سداد مستحقات البنك الناتجة عن تلك المبادرات، والبالغة مليار و500 مليون.

ونوه رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى إلى أن البنك سيعتمد آلية جديدة لتحصيل ديون المتعثرين، تتمثل فى إعفاء المزارعين من الفوائد المحسوبة بحد أدنى 50% وذلك بحسب كل حالة.

وأضح أنه سيتم تقسيم العملاء المتعثرين إلى شرائح أقل من 10 آلاف جنيه كشريحة أولى، وتتراوح الشريحة الثانية من10 آلاف إلى 25 ألف جنيه، أما الشريحة الثالثة من 25 إلى 50 ألف جنيه، والشريحة الرابعة من 50 إلى 100 ألف،أما أعلى الشرائح فهى تلك التى تزيد مديونياتها عن 100 ألف جنيه.

ولفت إلى أنه فى حالة ثبات عدم قدرة العميل على السداد، سيتم جدولة ديونه خلال فترة من 3 إلى 5 سنوات بما يضمن سداد أصل الدين، وإعفائه من جزء من الفوائد.

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان