رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الصحفيين": انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية الأحد

الصحفيين: انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية الأحد

أخبار مصر

نقيب الصحفيين

"الصحفيين": انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية الأحد

ممدوح المصري 27 أغسطس 2014 16:30

قرَّر مجلس النقابة العامة للصحفيين، بدء إجراءات انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية على منصب الرئيس وثلاثة من أعضاء المجلس الأحد المقبل، وفقًا لقانون النقابة رقم "76 لسنة1970".

وأضاف المجلس في بيان له اليوم الأربعاء، أن القانون ينص في المادة (43) أن تكون مدة العضوية بمجلس النقابة أربع سنوات، وتنتهى كل سنتين عضوية نصف أعضاء المجلس، ويقترع بعد نهاية السنة الثانية بين الأعضاء لإنهاء عضوية ستة منهم، مشيرًا إلي أن القانون حدد مدة عضوية النقيب سنتان، ولا يجوز انتخابه أكثر من مرتين متواليتين.

وأكد المجلس أن المادة (58) تسرى على شروط وإجراءات الترشيح لعضوية مجلس النقابة الفرعية ومدة العضوية وطريق الانتخابات وإسقاط العضوية وزوالها ونظام اجتماعات المجلس، والأحكام الخاصة بمجلس النقابة الواردة في الفصل الأول من هذا الباب والأحكام المبينة في اللائحة الداخلية للنقابة".

وقرر المجلس تكليف لجنة تضم كلاً من "جمال عبد الرحيم وكيل النقابة، وأسامة داود عضو المجلس"، بالإشراف على إجراء "القرعة العلنية" لإخلاء ثلاثة مقاعد من بين أعضاء المجلس الستة، علمًا بأن القرعة ستعقد بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية في الساعة الواحدة ظهر يوم الأحد الموافق (31 أغسطس2014).

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان