رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عمال فودينا يهددون بالإضراب احتجاجًا على نقل زميلهم

بعد دفاعه عن حقوقهم..

عمال فودينا يهددون بالإضراب احتجاجًا على نقل زميلهم

نهال عبد الرءوف 27 أغسطس 2014 16:18

هدَّد العاملون بشركة "فودينا" للصناعات الغذائية بمنطقة وادي الملاك بطريق "القاهرة ـ الإسماعيلية" الصحراوي، بالإضراب عن العمل احتجاجًا على قيام إدارة الشركة بنقل زميلهم "تعسفيًا" إلى فرع الشركة بأسيوط.

 

وقال العاملون إنهم فوجئوا بقيام إدارة الشركة بنقل زميلهم نقلاً تعسفيًا إلى فرع الشركة بأسيوط، لدفاعه عن حقوق العمال والتواصل مع القوى العاملة من أجل تحسين أوضاعهم المالية والوظيفية فى أعقاب الإضراب الذى قام به العمال مطلع شهر يوليو الماضي.

 

وأضافو أنّ إدارة الشركة لم تكتفِ بقيامها منح بعض العمال 200 جنيه على الأساسي وعدم منح آخرين زيادة بأساسي الأجر، وكذلك عدم صرف بدل وجبة الإفطار خلال شهر رمضان وقيمتها 100 جنيه للعاملين الذين لم يحضروا الإفطار الذى تنظمه الشركة للعاملين بها، بل قاموا بنقل زميلهم عقابًا لدفاعه عن حقوق العمال، وأكدوا إضرابهم عن العمل إذا لم تتراجع إدارة الشركة عن هذا القرار.

 

ويذكر أنَّ ما يقرب من 531 عاملاً وموظفًا بشركة فودينا قد أضربوا عن العمل مطلع يوليو الماضي، واعتصموا بمقر الشركة للمطالبة بزيادة راتبهم الأساسي 500 جنيه، وألا يقل الحافز الشهري لهم عن 600 جنيه، وتثبيت العمالة المؤقتة، ومراعاة ساعات العمل للفتيات، وعدم خصم الإجازة المرضية من الحافز، والحصول على عطلاتهم الرسمية بيوم 6 أكتوبر مثل باقي المصالح الحكومية.

 

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان