رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رئيس أركان الهيئة الهندسية: المشروع مزود بكتائب لتطهير الألغام

رئيس أركان الهيئة الهندسية: المشروع مزود بكتائب لتطهير الألغام

أخبار مصر

المشرف علي المشروع مع محرر "مصر العربية"

في تصريحات لـ"مصر العربية" من قلب قناة السويس الجديدة

رئيس أركان الهيئة الهندسية: المشروع مزود بكتائب لتطهير الألغام

ممدوح المصري 27 أغسطس 2014 14:55

قال اللواء أركان حرب كامل عبد الهادي الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمشرف على أعمال مشروع حفر قناة السويس الجديدة، أن القوات المسلحة لا تعرف إلا الوفاء بعهدها الذي قطعه الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب المصري بأن مرور أول سفينة سيكون بعد عام من بداية المشروع.

 

وأضاف رئيس الهيئة الهندسية والمشرف علي المشروع، في تصريحات خاصة، من قلب المشروع، أن العمل في القناة مستمر على مدار اليوم حتى أوقات الليل بالاعتماد على مولدات كهربائية يتم إحضارها بواسطة الشركات العاملة بالمشروع، مؤكداً أن هناك يقظة وهمة وتحديا من أبناء الشعب المصري علي تنفيذ المشروع.

 

وأشار الوزير، إلى أن مخلفات الحروب كثيرة، ولعل خروج رفات لجندي استشهد خلال حرب أكتوبر المجيدة، تؤكد صحة حديثي، مؤكداً أن القوات المسلحة زودت الموقع بكتائب "تطهير ألغام"، متواجدة بالموقع وتعمل كل فصيلة مع شركة، وتقوم الكتيبة بالبحث عن الألغام قبل بدء العمل للشركة بالموقع التي يتم الحفر به، وتعود للكشف بعد كل 15 مترا من الحفر مرة أخرى.

 

وأكد رئيس أركان الهيئة الهندسية، أن باب العمل في المشروع مفتوح أمام جميع المصريين، سواء بالتطوع أو بالأجر، وسواء كان العمل في مجال الحفر أو في الأنشطة الأخرى.

 

وعن خطة التأمين للمشروع، قال الوزير إن المشروع مؤمن بأحدث أنواع الأسلحة، وأنه لا يستطيع أي مخلوق مهما كانت قوته أن يقترب من الموقع، وإن من يجرؤ على ذلك سيتم التعامل معه بمنتهى القوة والحزم والسرعة.

 

اقرأ أيضاً:

نقيب المهندسين: أنا والنقابة تحت أمر مشروع قناة السويس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان