رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عمارة: نتحرك للرد على أعداء الإسلام داخل مصر وخارجها

عمارة: نتحرك للرد على أعداء الإسلام داخل مصر وخارجها

أخبار مصر

الدكتور محمد عمارة

عمارة: نتحرك للرد على أعداء الإسلام داخل مصر وخارجها

نضال فرحات 27 أغسطس 2014 14:09

قال الدكتور محمد عمارة، عضو هيئة كبار العلماء ورئيس تحرير مجلة صوت الأزهر: إن مؤسسة الأزهر حاليًا بصدد إصدار مؤلفات تفند أكاذيب أعداء الإسلام داخل مصر وخارجها، على حد قوله، مؤكدا أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب يدعم ذلك التوجه.

واعتبر عمارة أن ما يحدث في مصر الآن هو تنفيذ لما دعا إليه فرج فودة، المفكر العلماني الراحل، بضرورة "تجفيف منابع التدين" حتى لا يخرج من المتدينين قادة سياسيون حقيقيون، مؤكدا أن "الليبراليين والعلمانيين" لا وجود لهم في الشارع المصري إلا من خلال الإعلام المعادي للإسلام. على حد قوله.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن هؤلاء "العلمانيين" لديهم استعداد للترويج للإلحاد لمجرد معاداة الإسلاميين ومكايدتهم.

وعبر رئيس تحرير مجلة صوت الأزهر عن اعتقاده بأن الخطأ الأكبر الذي وقع فيه الإسلاميون، وفي القلب منهم الإخوان المسلمين، هو استعجالهم حكم مصر بعد الثورة، ومبادرتهم إلى خوض الانتخابات الرئاسية، مما جعل الجميع يتكتل ضدهم كرد فعل دفاعي، مما ترتب عليه أنهم ظلوا سنة كاملة يحكمون "على الورق فقط" ولم تكن معهم أي مؤسسة من مؤسسات الدولة.

وتابع أنه كان من الأفضل للإخوان أن يظلوا في موقع المعارضة، التي أجادوها، على حد وصفه، بموازاة العمل الخيري الذي تميزوا فيه وامتلكوا به خبرة طويلة، مؤكدا أنهم لو فعلوا ذلك لوصلوا إلى الحكم بشعبية جارفة بعد أن يتمكنوا من تكوين قيادات مفصلية لهم بمؤسسات البلاد قادرة على تحمل مسئولية حكم دولة بحجم مصر.

وعبر عمارة عن اعتقاده بأن النظام الحاكم الحالي في مصر لن يستمر طويلًا تحت ضغط الاقتصاد المتردي واستمرار المظاهرات في الشارع، معتبرًا أن تحالف دعم الشرعية المعارض للسيسي ليس أمامه إلا الاستمرار في حراكه السلمي بالشوارع.

وطالب المفكر الإسلامي جماعة الإخوان بدراسة التجربة التركية وكيفية استعادة الإسلاميين هناك لقوتهم بعد انقلاب عام 1997 حيث عملوا علي تهيئة المجتمع وإعداد الكوادر والقيادات من خلال التواصل والتعاون مع حركة عبد الله كولن ليستطيعوا العودة للمشهد من جديد بعد خمس سنوات.

وأكد عمارة أنه على جماعة الإخوان إجراء عملية مراجعة شاملة لتجربتهم بنجاحاتها وإخفاقاتها، شريطة أن تجري في ظل شفافية تامة تسمح بدراسة التجربة دراسة مركّزة والخروج برؤية استراتيجية للمستقبل، لكنه استدرك: "أدرك أن إجراء تلك العملية من الصعوبة بمكان في ظل ما تتعرض له الحركة الآن من تضييقات وسجن لقياداتها وكوادرها، لكن الاستعداد لها وفهم أهميتها بداية جيدة".


 

اقرأ أيضا:


 

الأزهر">نجل دالأزهر">. الأزهر">عمارة: الأزهر">والدي يتعرض لضغوط من مكتب شيخ الأزهر

عمارة: يجب أن نعفو عن أنفسنا

الأزهر-علماء-تطوير-وآخرون-مسخ">بعد تخفيف مناهج الأزهرالأزهر-علماء-تطوير-وآخرون-مسخ">.. الأزهر-علماء-تطوير-وآخرون-مسخ">علماء: الأزهر-علماء-تطوير-وآخرون-مسخ">تطويرالأزهر-علماء-تطوير-وآخرون-مسخ">.. الأزهر-علماء-تطوير-وآخرون-مسخ">وآخرون: الأزهر-علماء-تطوير-وآخرون-مسخ">مسخ

الأزهر-ليتني-كنت-شابا-فأحفر-القناة-بيدي">شيخ الأزهر: الأزهر-ليتني-كنت-شابا-فأحفر-القناة-بيدي">ليتني كنت شابا فأحفر القناة بيدي

الأزهر-تقرر-تقليل-عدد-المواد-وتحديثها">لجنة التعليم بالأزهر تقرر تقليل عدد المواد وتحديثها


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان