رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الصحة تعلن الكونغو ضمن الدول الموبوءة بـ"إيبولا"

الصحة تعلن الكونغو ضمن الدول الموبوءة بـإيبولا

أخبار مصر

فيروس إيبولا

بعد ظهور ٢٤ إصابة..

الصحة تعلن الكونغو ضمن الدول الموبوءة بـ"إيبولا"

بسمة الجزار 27 أغسطس 2014 13:24

أعلنت وزارة الصحة والسكان انضمام دولة الكونغو إلى قائمة الدول الموبوءة بفيروس "إيبولا" لتصبح خامس دولة بعد غينيا، وليبيريا، وسيراليون، ونيجيريا.

يأتي ذلك بعد أن أفادت منظمة الصحة العالمية مساء الثلاثاء عن ظهور ٢٤ حالة ينطبق عليها تعريف حالة مرض فيروس الإيبولا بجمهورية الكونغو الديمقراطية، وقد توفى منهم ١٣ شخصا، وجاء ذلك بعد التقصي الوبائي بعد ظهور حوالي ٥٧٧ حالة بأعراض قيء وإسهال غير معروفة السبب.

وأوضحت "الصحة"، في بيان لها اليوم، أن عدد حالات الإصابة في الخمس دول بلغ ٢٦٣٩ حالة وعدد الوفيات ١٤٤٠ حتى أمس، مؤكدة أن وزارة الصحة قامت منذ يوم الثلاثاء الماضي بإضافة جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الدول التي يطبق عليها إجراءات الحجر الصحي حيث يتم مناظرتهم عند الوصول لمصر وإعطائهم كارت مراقبة صحية وتوزيع عليهم مطويات لرفع الوعي عن المرض ويتم متابعة الموقف الوبائي يوميًا ويتم التنسيق مع منظمة الصحة العالمية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للوقاية من الإصابة بالمرض.

وفي هذا الصدد فإن وزارة الصحة تؤكد تحذيرها السابق إعلانه بشأن تأجيل سفر المواطنين للدول الأربع إلا في حالات الضرورة القصوى وإضافة جمهورية الكونغو الديمقراطية لتلك الدول وذلك حرصًا على سلامتهم وسلامة المجتمع المصري، وتؤكد الوزارة أنه لا يوجد أي حالات مشتبهة أو مؤكدة لمرض الإيبولا في مصر.


 

اقرأ أيضًا:

250 مليون جنيه تطعيمات تحمي فاكسيرا من انقطاع الكهرباء

"الحق في الدواء" : 2500 جنيه لعلاج الهيموفيليا لا تكفي

سونيا حبيب: لدينا 10 آلاف مريض بالهيموفيليا ونعاني نقص البلازما

بالصور.. الفساد للركب بمستشفى الدلنجات المركزي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان