رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الباعة الجائلون: لا فيه بيع ولا شرا والحكومة عيزانا نسرق

الباعة الجائلون: لا فيه بيع ولا شرا والحكومة عيزانا نسرق

أخبار مصر

احدى البائعات بسوق الترجمان

بعد نقلهم للترجمان..

الباعة الجائلون: لا فيه بيع ولا شرا والحكومة عيزانا نسرق

منار عاطف 26 أغسطس 2014 19:30

حالة من الغضب والاستياء سادت بين الباعة الجائلين الذين تم نقلهم إلى جراج الترجمان، حيث كان الجراج عبارة عن ساحة من الفوضى والمشاجرات في اليوم الثاني لهم بهذا السوق الجديد.

في هذا المكان جلس البائعون بجوار بضائعهم غير راضين على وضعهم هذا، بسبب بعد مكان السوق عن المواطن، وضيق مساحات الأماكن المقررة لكل صاحب محل، إضافة إلى وجود بعض المندسين وسط الباعة بالجراج الذي اخذوا أماكنهم حيث أصبحوا هم بلا أماكن.

سعيدة إحدى البائعات قالت لـ "مصر العربية" وهي تبكي: "مفيش ولا مواطن دخل يشتري، هنجيب منين وهنأكل أطفالنا منين، إحنا داخلين على مدارس، وكلنا ورانا التزامات هنجيب منين ولا نفتح بيوت للدعارة، إحنا عايزين نشتغل وناكل عيش بكرامة".

وأشارت سعيدة زكي إلى أن لديها أسرة وأطفال وليس لها مكان في الجراج وغير قادرة على الرجوع لمكانها التي جلست فيه منذ أربعين عامًا وهي لديها أطفال في المدارس قائلة: "نعمل إيه بقى الحكومة عايزنا نسرق".

وأكد الكثير من البائعين أن المكان غير قادر على اتساع بضائعهم وأنه بعيد عن أي مواطن، معقبين: "بضائعنا ثمنها 20 ألف جنيه وقبلهم كان هذا المكان لأصحاب محلات بضائعهم بمئات الآلاف ومع ذلك خسروا اما نحن بضائعنا بسيطة غير اصحاب المولات، اذا كان اصحاب المحلات خسروا يبقا إحنا بتوع الفرش والجراج هنكسب هنا".

وأضافوا أن هناك وجود بعض المندسين وسط الباعة بالجراج، أخذوا أماكنهم ولا يوجد لهم أماكن حيث أكد محمود صبري، أحد البائعين، أن رئيس حي عابدين يعطي لبعض البائعين أماكن ليست من حقهم ولا يعطي لباقي البائعين الذين يفترشون أماكن منذ 30 سنة ويعطي أماكن لبائعين لا نعرفهم.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان