رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

للمرة الثانية في أسبوع.. ديدان سامة بمياه الشرب في طما

للمرة الثانية في أسبوع.. ديدان سامة بمياه الشرب في طما

أخبار مصر

محطة مياة

للمرة الثانية في أسبوع.. ديدان سامة بمياه الشرب في طما

رضوان الشريف 26 أغسطس 2014 17:36

سيطرت حالة من الرعب لدى المواطنين في قرى مركز طما شمال محافظة سوهاج اليوم الثلاثاء، عقب قيام الإذاعة المحلية "الملحقة بالمجلس المحلي" من خلال مكبرات الصوت, للمره الثانية خلال أسبوع بالتحذير من الشرب أو استخادم مياه الخاصة بمحطة تنقية العتامنة التي تغذي قرى "العتامنة, مشطا, الواقات, المدمر, النجع المستجد".

وكان أهالي قرية العتامنة، دائرة مركز طما، تقدموا ببلاغ للنيابة العامة ضد شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، بتهمة الإهمال والتسيب، متهمين رئيس الشركة بتقديم معلومات غير صحيحة، عقب نفيه وجود مواد سامة وديدان بمياه الشرب, بعد أنحذرت خلال مكبرات الصوت في المساجد بتحذير المواطنين الأسبوع الماضي, بوجود مواد سامه في مياه الشرب.

وقد أدى هذا إلى قطع المياه عن معظم المناطق، واضطر المواطنون إلى تعبئة المياه من مناطق أخرى، تبعد مسافات طويلة عن منازلهم، خوفا من الإصابة بالتسمم.

وجاء في مضمون البلاغ, الذي حمل رقم 3833، إداري طما، انه تم العثور على ديدان في مياه الشرب التي تغذي قرى العتامنة، ومشطا، والمدمر، والواقات، والنجع المستجد، وهو ما عرّض حياة المواطنين للخطر, خاصة ً أن تلك الواقعة ليست الأولى من نوعها, حيث سبق وأن تم العثورعلى ديدان بالمياه بعد قيام مسؤولي محطة مياه العتامنة, بوضع بعض الأدوية التي تسببت في تسمم المياه, وحدوث عدة إصابات بأهالي القرية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان