رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هروب جماعي من موجة الحر لشواطئ الإسكندرية

هروب جماعي من موجة الحر لشواطئ الإسكندرية

أخبار مصر

تدفق الآف المواطنين على شواطىء الإسكندرية هربا من الحر

بالصور..

هروب جماعي من موجة الحر لشواطئ الإسكندرية

محمود فخرى 26 أغسطس 2014 17:26

تدفق الآف المواطنين، اليوم الثلاثاء، على شواطئ الإسكندرية، هربًا من موجة الحر التى تضرب البلاد منذ مطلع الأسبوع الحالى، حيث وصلت درجة الحرارة فى بعض المحافظات إلى 40 درجة مئوية.

وإزدحمت شواطئ عروس البحر المتوسط من أبو قير للدخيلة، بالآف المصطافيين القادمين من مختلف محافظات الجمهورية، وارتفعت نسبة الإشغال بالفنادق والشقق المفروشة بمناطق سيدى بشر والعصافرة والمندرة وميامى.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد حجازى، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه تم زيادة عدد المسعفين وعمال الإنقاذ على الشواطئ لخدمة المصطافيين.

وأوضح"حجازى" فى تصريحات لـ"مصر العربية" أن إدارة المصايف دفعت بعدد من الموظفين لمراقبة أسعار الخدمات بالشواطئ والتى حددتها المحافظة بـ 3 جنيهات للشمسية وجنيه واحد للكرسى ولا يوجد رسوم للدخول.

وأشار إلى أنه تم تخصيص شواطىء يُطلق عليها "الخدمة لمن يطلبها"، وهى تضم 22 شاطئ وتكلفته تكون 4 جنيه للفرد شاملة الكرسى والشمسية والمنضدة، ويحق للمواطن فيها أن يستغنى عن الكراسى والشماسى المخصصة من المحافظة ويحضر معه الكرسى والشمسية الخاصة به. 

وحول أسعار الشواطىء المميزة أضاف"حجازى" أن رسم دخول الفرد لتلك الشواطىء هو 7 جنيهات شاملة أيضاً الكرسى والشمسية والمنضدة وباقى الخدمات من دورة مياه أو غرف خلع الملابس ، أما الشواطئ السياحية مثل "ستانلى والبوريفاج" يدفع المواطن رسم دخول 10 جنيهات للفرد شاملة جميع الخدمات .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان