رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البنزين يرفع أسعار الأدوات المدرسية.. وركود بالفجالة

البنزين يرفع أسعار الأدوات المدرسية.. وركود بالفجالة

أخبار مصر

إحدى المكتبات بالفجالة

20 % زيادة على المحلية و35 على المستوردة

البنزين يرفع أسعار الأدوات المدرسية.. وركود بالفجالة

أسماء أبوبكر 26 أغسطس 2014 17:25

قال عدد من أصحاب مكتبات الفجالة برمسيس، إنَّ الأدوات المدرسية ومستلزمات الدراسة شهدت ارتفاعًا ملحوظًا يصل إلى 20% على جميع المنتجات المصرية، بينما وصلت الزيادة في أسعار المنتجات المستوردة لـ35 %،، مرجعين تلك الزيادة إلى ارتفاع أسعار البنزين.

 

وأوضح هشام محمد، مدير مكتبة بالفجالة أن ارتفاع أسعار البنزين هي السبب الرئيسي وراء الزيادة في أسعار المستلزمات الدراسية بمختلف أنواعها، مشيرًا إلى أن الأدوات والمستلزمات المدرسية أرتفع سعرها هذا العام مقارنة بأسعار العام الماضي نتيجة أرتفاع الأسعار بشكل عام لكن السبب الرئيسي وراء ذلك هو رفع الدعم عن البنزين وزيادة سعره.

 

وأشار إلى أن هذا اﻷمر أدى لارتفاع تكلفة النقل للعربات التي تقوم بحمل الأوراق والمستلزمات إلي المكتبات، مؤكداً أن هذا بالضرورة يستلزم رفع سعر الأدوات والمستلزمات عند وصولها للمستهلك، حيث وصلت الزيادة إلى 20 % على جميع الأدوات المدرسية المنتجة محليًا بينما وصلت الزيادة على المستلزمات المستوردة لـ35 %.

 

وأضاف "الكشكول اللي كان سعرة 80 قرش السنة اللى فاتت وصل سعرة لـ1.25 قرش والقلم المستورد اللي كان سعرة 1.25 أصبح بـ2 جنيه".

 

وتوقع علي فتحي، صاحب مكتبة، أن ترتفع هذه الأسعار مع بداية العام الدارسي وقال: "برغم ارتفاع الأسعارحاليًا الا أنها من الممكن أن ترتفع بشكل أ كبر نتيجة زيادة نسبة الإقبال مع بداية الدراسة وتغير أسعار السوق من وقت لآخر".

 

ويأتي ارتفاع اﻷسعار رغم ركود حركة البيع والشراء حاليًا في المكتبات كما أشار محمد حسام، صاحب مكتبة،قائلاً: السوق يشهد ركوداً في حركة البيع والشراء ونسبة الإقبال حتى الآن ضعيفة جداً ومش زي كل سنة ودا لسببين الأول تشكيك الناس في أن الدراسة هتبدأ في مواعيدها أو لا، خصوصاً إنه بيتردد من وقت للتاني كلام عن تأجيل الدراسة فبالتالي يسبب نوع من التردد لدي المستهلك في القيام بعملية الشراء بسبب عدم وضوح موعد بداية العام الدراسي".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان