رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الصحة تنفي إيقاف رئيس الطب الوقائي

الصحة تنفي إيقاف رئيس الطب الوقائي

أخبار مصر

الدكتور عادل عدوي - وزير الصحة والسكان

الصحة تنفي إيقاف رئيس الطب الوقائي

بسمة الجزار 26 أغسطس 2014 17:01

استنكر الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، ما نشر بإحدى الصحف المستقلة والتي وجهت اتهامًا للدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، ونشرها تأكيد أن وزير الصحة يدرس إيقافه  عن العمل لحين انتهاء التحقيق.

وأكد عدوي أنَّ القضية  التي يتم التحقيق فيها من قبل النيابة الإدارية، لمعرفة مدى قانونية تعاقد الهيئة مع الشركة وليس لاتهام "قنديل" بتسهيل عملية التعاقد كما ادعت الصحيفة.

وإشار إلى احترام وزارة الصحة وتقديرها لكافة وسائل الإعلام على اعتبار أن الإعلام أحد ركائز ودعائم الأمن القومي المصري وأحد أهم الآليات الرقابية التي تمكن الوزارة من كشف ومحاربة الفساد؛ لذلك دعا وسائل الإعلام إلى ضرورة تحري الدقة قبل إلقاء التهم على المسئولين بما يسبب ارتباكا فى حياتهم الشخصية وإساءة لسمعتهم ، كذلك بما يحدث إرتباكا فى قطاعات مهمة فى الدولة مثل قطاع الطب الوقائي.

من جانبه تقدم الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، ببلاغ للنائب العام، ضد أحد الصحفيين العاملين بإحدى الصحف المستقلة ، يتهمه فيه بنشر أخبار كاذبة  تسئ لسمعته وتشوة تاريخه المهنى.

وقال قنديل إنه ليس له اي علاقة من قريب أو بعيد بما نشرته الصحيفة حول "الأكاديمية الأوروبية لتكنولوجيا المعلومات والدراسات المتطورة " والتى نسب إليها إعطاء دورات تدريبية وهمية لحملة المؤهلات المتوسطة بالتنسيق مع هيئة التأمين الصحى ، لافتا إلى ان هذه القضية تم إخطار هيئة الرقابة الإدارية بها في مارس 2014 وتم اخطار النيابة الإدارية بوزارة الصحة ونيابة الاموال العامة فى شهر يونيو 2014. 

وأوضح وكيل أول الوزارة أن الصحيفة ادعت أن مالك هذه الشركة الوهمية شقيقه، نافيًا صحة ذلك، ولافتًا إلى أن اسمه عمرو محمد قنديل شمس الدين وأن شقيقه يدعى ياسر محمد قنديل شمس الدين ويعمل طبيب أسنان بوزارة الصحة وليس له أي علاقة بهذه الشركة الوهمية، بينما اسم الشخص صاحب هذه الشركة الوهمية فيدعى محمد حسين قنديل عبد النبي  وهو لا يمت لي بأي صلة قرابة أو سابق معرفة لا من قريب او من بعيد.

واستنكر  الزج باسمه في مثل هذه القضايا المشبوهة وهو مسئولا عن قطاع حيوي يتعلق بالتطعيمات ومكافحة الأمراض المعدية والمتوطنة ومكافحة الفيروسات، وذلك فى ظل ظروف صحية صعبة تواجه العالم كله وليس مصر فقط مثل فيروسي  إيبولا  وكورونا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان