رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

250 مليون جنيه تطعيمات تحمي فاكسيرا من انقطاع الكهرباء

250 مليون جنيه تطعيمات تحمي فاكسيرا من انقطاع الكهرباء

أخبار مصر

الدكتور نبيل الببلاوي - رئيس الشركة القابضة للمصل واللقاح

250 مليون جنيه تطعيمات تحمي فاكسيرا من انقطاع الكهرباء

بسمة الجزار 26 أغسطس 2014 12:49

أكد الدكتور نبيل الببلاوي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمصل واللقاح (فاكسيرا)، أن فاكسيرا لديها المخزون الاستراتيجي لمصر من التطعيمات والأمصال وهو ما يقدر بحوالي 250 مليون جنيه داخل الثلاجات ولهذا السبب فإننا لا نعاني أية مشاكل جراء انقطاع التيار الكهربائي.


وشدد خلال حواره مع "مصر العربية" سينشر لاحقًا، على أن وزارة الكهرباء قد أعفت فاكسيرا بكافة مخازنها ومصانعها من تخفيف أحمال الطاقة، كما تعمل الكهرباء بشكل متواصل دون انقطاع بخلاف ما يحدث بالمنازل أو الشركات الأخرى.


وقال الببلاوي إن شركة فاكسيرا تواجه مشكلة كبرى بتعبئة المصل واللقاح نظرًا لأنها تهدف لإنتاج منتج ذي جودة عالية وهو ما يؤخر عملية التوريدات، مؤكدًا أن الشركة تعمل على تعبئة مليون و200 ألف أمبول من التيتانوس الوقائي 1500 نظرًا لنقصه الشديد بالسوق المحلي وذلك خلال الأسبوعين المقبلين بالتعاون مع إحدى الشركات والإدارة المركزية للشئون الصيدلية.


وتابع: ولقد قمنا بافتتاح مصنع الإنسولين البشري 5 من أغسطس الجاري بمقر الشركة بالعجوزة لمضاعفة الطاقة الإنتاجية وذلك بعد أن انخفضت الطاقة إلى 20% من الطاقة الكلية، كما استخدمنا جزءا من المنحة الإماراتية التي حصلت عليها الشركة والمقدرة بـ12 مليون دولار لحل المشاكل الخاصة بتشغيل المصنع وبعد 3 أسابيع من افتتاحه وبالتدريج يمكننا القول إننا سنصل إلى طاقة عمل تقدر بـ100% خلال فترة وجيزة.

 

وعن مشكلة نقص تطعيمات الجديري المائي بمصر، أوضح أن مصر تعاني بالفعل نقصًا بتطعيمات الجديري المائي باعتباره لقاح مستورد ولكن ما تسعى إليه شركة فاكسيرا هو توفير كافة احتياجات الطفل  المصري من التطعيمات مع اقتراب العام الدراسي الجديد، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، حيث يبلغ احتياج مصر من تطعيمات الجديري المائي حوالي 150 ألف جرعة سنويًا وهو ما نعمل على توفيره بشكل غير مدعم مع إحدى الشركات.


اقرأ أيضاً

بالصور.. أول مصنع لتطعيمات الإنفلونزا بالشرق الأوسط مغلق لغياب التمويل

"المصل واللقاح" ترفع قضية إثبات نسب على الحكومة

فاكسيرا-سجلنا-حالة-واحدة-بكورونا-والفيروس-ليس-له-تطعيم">فاكسيرا: فاكسيرا-سجلنا-حالة-واحدة-بكورونا-والفيروس-ليس-له-تطعيم">سجلنا حالة واحدة بكورونا والفيروس ليس له تطعيم

فاكسيرا-تطرح-أمصالا-مصرية-الصنع-قريبا">"فاكسيرا-تطرح-أمصالا-مصرية-الصنع-قريبا">فاكسيرافاكسيرا-تطرح-أمصالا-مصرية-الصنع-قريبا">" فاكسيرا-تطرح-أمصالا-مصرية-الصنع-قريبا">تطرح أمصالا مصرية الصنع قريبا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان