رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تعويض المتضررين من هدم منازلهم بمشروع القناة

تعويض المتضررين من هدم منازلهم بمشروع القناة

أخبار مصر

جانب من اعمال الحفر بمشروع قناة السويس

تعويض المتضررين من هدم منازلهم بمشروع القناة

ولاء وحيد 26 أغسطس 2014 12:28

أعلن اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، توفير 61 قطعة أرض سكنية بقرى العبور والأحرار والسلام على مساحة 150 مترا تمنح للأسر المتضررة من أعمال حفر قناة السويس.


وقال القصاص إن القرار جاء بعد التنسيق مع الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، من أجل وضع حل جذري لمشكلة 61 أسرة من مواطني الإسماعيلية بمنطقة قرية الأبطال التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق، الذين تعترض منازلهم مسار أعمال مشروع حفر قناة السويس الجديدة والذين يتضررون من إزالتها لاستكمال أعمال المشروع.

وأضاف محافظ اﻹسماعيلية، في تصريحات صحفية، أنه تم التنسيق والتشاور على أن تتولى وزارة الزراعة توفير عدد 61 قطعة أرض بمساحة 150 مترا مربعا، يتم تخصيصها لكل أسرة منهم لبناء مسكن عليها، مضيفا أن القرار جاء رغم أن هؤلاء الأسر متعدين على تلك الأراضى التابعة لهيئة قناة السويس.

وكانت قوات الجيش قد منحت مهلة 15 يوما للعشرات من المزارعين بقرية الأبطال، شرق قناة السويس، لإزالة زراعاتهم ومنازلهم المقامة على أراضي قريبة من المجرى الملاحي لقناة السويس بالضفة الشرقية، وذلك لاعتراض أراضيهم مسار مشروع حفر قناة السويس.

ويقول المتضررون إنهم يمكثون بالمنطقة منذ أكثر من 29 عاما وقاموا باستصلاح الأراضي الصحراوية على نفقاتهم الخاصة وزراعتها بأشجار الفاكهة والمحاصيل المثمرة، وأنهم أقاموا عليها مزارع للدواجن والمواشي على مساحات تمتد لأكثر من 150 فدانا تقريبا، مؤكدين أن تعويضهم بـ 150 مترا من الأراضي السكنية بدلا من عشرات الأفدنة المثمرة التي تم انتزاعها منهم لصالح المشروع لا يعد تعويضا مناسبا.

ومن جانبه قال اللواء كامل الوزير، رئيس اللجنة الهندسية لمشروع حفر قناة السويس، في تصريحات سابقة لـ"مصر العربية"، إن قوات الجيش أزالت مزرعة ملكا لها على مساحة 2000 فدان لوجودها في مسار القناة الجديدة، مضيفا أن أصحاب الأراضي الزراعية الواقعة في مسار المشروع معتدين على الأراضي ولا حق لهم في صرف أية تعويضات، وأن الصالح العام يستلزم إزالة هذه المزارع لاعتراضها مسار القناة.


 

اقرأ أيضا:

العثور على رفات مجند مصري من فترة الحروب

توسعات قناة السويس في ندوة بـ"مصر العربية" غدا الثلاثاء

بطرس دانيال: أحداث غزة وراءها جماعة تريد القضاء على الوطن العربى

العمل بمشروع القناة 2 حلم يراود أبناء الإسماعيلية

"السويس 2" تعصف بأحلام مزارعي شرق القناة

بائع عرقسوس: العين صابتني ومشروع قناة السويس نجاني


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان