رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"العفيفي".. 4 آلاف نسمة تحت رحمة الثعابين

العفيفي.. 4 آلاف نسمة تحت رحمة الثعابين

أخبار مصر

مصرف الصرف

"العفيفي".. 4 آلاف نسمة تحت رحمة الثعابين

اشرف عبدالحميد 26 أغسطس 2014 12:28

اشتكى أهالي عزبة العفيفي التابعة لمركز سيدي سالم بمحافظة كفرالشيخ من انتشار القوارض والثعابين بسبب مرور مصرف عمومي من وسط العزبة التي يقطنها ما يقرب من 4 آلاف نسمة. مشيرين إلى أنهم ناشدوا المسئولين بضرورة ردم المصرف أو تغطيته؛ لاسيما بعد أن تعرض الكثير من الأطفال والأهالي للدغ من قبل الثعابين العملاقة الموجودة في المصرف.


 

ويقول مصطفى حسن السلموني (من أهالي القرية) لـ "مصر العربية": إن أحد الأطفال كاد أن يفقد حياته منذ أيام نتيجة لدغة ثعبان لولا نجاح الأهالي في إسعافه في الوقت المناسب، مشيرًا إلى أن المصرف إلى جانب ذلك يتسبب في أضرار صحية أخرى جراء انتشار الروائح الكريهة.


 

وأشار إلى أن الكارثة أن أطفال العزبة دائما ما يلهون ويلعبون بجوار المصرف ما يجعلهم عرضة للإصابة للكثير من الأمراض، فضلاً عن التلوث الناتج عن قيام الأهالي بفتح الطرنشات والصرف الصحي في المصرف.

ويضيف عماد مندور أن الباعوض والذباب المنتشر بالمصرف رفع نسبة إصابة الاهالي بالتيفود والأمراض الجلدية، مطالبا بتغطية المصرف المار وسط العزبة حرصًا على حياة المواطنين .


 

وتعقب أم السيد هاشم  "أولادنا في خطر بسبب المصرف وإحنا برنبط الأطفال في البيوت خوفا من خروجهم وتعرضهم للغرق في المصرف اللعين الذي يهدد حياتنا" مشددة أن ورد النيل  يغطى مساحات كبيرة منه ويظنه الأطفال بانه أرض زراعية مما يعرضهم للخطر.

اللواء مصطفى خلف رئيس مركز ومدينة سيدي سالم قال إن مصرف الصرف تابع لوزارة الري وهم من يتحملون المسئولية، مضيفا أنه سيرسل مذكرة إلى وكيل وزارة الري في كفرالشيخ لإمكانية تغطية المصرف تجنبًا لتعرض الأهالي للخطر.


 

 

        

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان