رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مكافحة الإدمان: مشاهد التدخين تخطت 102 ساعة في دراما رمضان

مكافحة الإدمان: مشاهد التدخين تخطت 102 ساعة في دراما رمضان

إيمان عبد القادر 26 أغسطس 2014 08:06

عرض صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، فيلما تسجيليا عن مشاهد المسلسلات الرمضانية لعام 2013، كشف أن مشاهد التدخين والمخدرات احتلت 102 ساعة و51 دقيقة من مساحة هذه المسلسلات.


وعرض الصندوق -خلال المؤتمر الذى نظمه المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط WHO على مدار يومين تحت عنوان "اجتماع تشاورى عن التبغ وتعزيز الإعلان والدعاية فى الدراما"- دراسة تحليلية لمسلسلات رمضان 2013 حيث عرضت 80% من الأعمال الدرامية مشاهد التدخين والمخدرات.

وقال عمرو عثمان، مدير الصندوق، في تصريح لـ"مصر العربية"، إن المؤتمر تطرق إلى تحليل قضية التدخين فى الدراما على المستوى المحلي، والتعريف بالمظاهر المختلفة المحيطة بها، وكذلك استعراض الخبرات والممارسات حول العالم فيما يخص قضية التدخين فى الدراما.

ومن جانب آخر، شاركت سينما هوليوود وبوليوود، في المؤتمر بعرض مجهودات محاولة التحكم فى معدلات التدخين فى الدراما الأمريكية والهندية، وكذلك عرض محاولة تقنين قضية التدخين فى الدراما التركية.

وبانتهاء الجلسة تم طرح حلول لمشكلة ارتفاع مشاهد التدخين فى الدراما، وعرض دور الشركاء فى حل هذه المشكلة والوصول إلى دراما "رشيدة التناول" فيما يتعلق بالتدخين والتعاطى، وتأثيرها على الفرد والأسرة والمجتمع.

كما شهد المؤتمر تنظيم ورش عمل فى ختام فعاليات اليومين الأول والثانى عن مساهمات الحكومات والمجتمع المدنى فى الحد من التدخين، وطرق خلق جسر بين الدراما والصحة، مع عرض كيفية مساهمة منظمة الصحة العالمية فى هذا المجال.


اقرأ أيضا:

تخصيص أماكن مميزة ببورسعيد لتوعية الشباب بمخاطر الإدمان

صندوق الإدمان يطلق مبادرة متصدقش في 23 محافظة

عثمان: 30 ألف شاب تطوعوا في برنامج التوعية بمخاطر الإدمان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان